الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الطاقة تسلم أراضي جامعة خضوري خلال حفل نظمته الجامعة

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 17:05 )
طولكرم- معا - سلمت سلطة الطاقة ، اليوم الاثنين الأراضي التي كانت تستخدمها من جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وذلك خلال حفل نظمته الجامعة برعاية محافظ محافظة طولكرم عصام ابو بكر و رئيس سلطة الطاقة المهندس عمر كتانه و رئيس الجامعة د. مروان عورتاني وبمشاركة حشد من المؤسسات والشخصيات الاعتبارية وفعاليات المحافظة، وذلك بحضور مميز للمؤسسات والشخصيات الاعتبارية في محافظة طولكرم.

وبارك محافظ طولكرم عصام أبو بكر توقيع الاتفاقية مع سلطة الطاقة لاستعادة أراضي جامعة خضوري مؤكداً أن الجميع يعمل في إطار مؤسسة واحدة لخدمة الوطن، مؤكداً أن استعادة تلك الأراضي يساهم في عملية التطور العملي على طريق ارتقاء جامعة فلسطين التقنية خضوري. 

وأشاد المحافظ أبو بكر بقرار مجلس الوزراء القاضي بإعادة أراضي خضوري التاريخية مثنياً على دور سلطة الطاقة في تطبيق القرار بناءً على المصلحة الوطنية العليا ومصلحة جامعة الدولة "خضوري.

إلى ذلك تقدم رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" د. مروان عورتاني بالشكر للرئيس محمود عباس ولرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله الذي كان له الدور الأبرز في إصدار مجلس الوزراء لقرار إعادة أراضي خضوري في 6 أيار من العام الماضي ولحرصه الشديد على تمكين الجامعة من تنفيذ خططها التطويرية.

كما شكر د. عورتاني د.كتانة على دورة وجهوده في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإعادة أراضي الجامعة المستخدمة من قبل سلطة الطاقة التي سخرت لخدمة قطاع الطاقة في كافة محافظات الوطن، مثمناً قرار سلطة الطاقة بتمكين الجامعة من استثمار مستودعاتها وتكريسها لخدمة الجامعة. 

وأوضح د. عورتاني ان توقيع الاتفاق برعاية المحافظ يؤكد على الرؤية والهدف الواحد والتكاملية للمؤسسة الرسمية التي تعمل على استثمار كافة الموارد وتوجيهها في خدمة المجتمع الفلسطيني وبناءه ، موضحاً أن هذا القرار يشكل علامة فارقة في مسيرة الجامعة التاريخية.

مؤكداً ان استعادة الجامعة لاراضيها المستخدمة من قبل وزارة الزراعة وسلطة الطاقة سيمكن الجامعة من العمل على تنفيذ خططها التطويرية والتوسعية خاصة وتلبية احتياجات الجامعة في توفير المباني الاكاديمية والمرافق الرياضية والزراعية والتكنولوجية فيها.

وبين المهندس عمر كتانة أن إعادة سلطة الطاقة لأراضي الجامعة يأتي من باب العمل الجماعي والمتكامل الذي تؤمن به سلطة الطاقة وتنفيذاً لرؤية مجلس الوزراء وقراره الأخير بما يتعلق بأراضي جامعة خضوري.

وأوضح كتانة أن توقيع اتفاقية اليوم تأتي تمهيدا لتنفيذ مشاريع مشتركة مع الجامعة في مجال الطاقة المتجددة ، والتي ستخدم الجامعة في استثمار مصادر الطاقة وخدمة مجتمعاتها البحثية والعلمية.