الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنظم مسيرة جماهيرية باتجاه مقر الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 10:38 )
بيت لحم- معا- اكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على عدالة وإنسانية وقدسية قضية الأسرى وأنها أحد أبرز العناوين في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب الجرائم على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة وأمام كل المتشدقين بالدفاع عن حقوق الإنسان .

جاء هذا في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية التي ألقاها نشأت الوحيدي عضو اللجنة عن حركة فتح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته أمام مقر الأمم المتحدة في غرب مدينة غزة لمطالبة المجتمع الدولي والإنساني بالقيام بواجباتهم والتزاماتهم في توفير الحماية اللازمة للأسرى في ظل التصعيد العنصري الإسرائيلي الذي يستهدف حياة الأسرى بحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها المواثيق والإتفاقيات والقوانين الدولية .

وكانت لجنة الأسرى قد نظمت مسيرة جماهيرية حاشدة عقب الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث توجهت المسيرة إلى مقر الأمم المتحدة تعبيرا عن الغضب الشعبي إزاء ما تتعرض له الحركة الفلسطينية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي من جرائم وانتهاكات في ظل الصمت الدولي المقيت .

ووجهت لجنة الأسرى رسالة شديدة اللهجة إلى الأمين العام للأمم المتحدة مطالبة بوقف سياسة الكيل بمكيالين وضرورة العمل على تشكيل لجنة دولية لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم في السجون الإسرائيلية .