السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم ندوة ثقافية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 10:50 )

قلقيلية - معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني ندوة سياسية حول معركة الكرامة ويوم الأرض في الجمعية النسائية.

حاضر فيها مروان خضر مستشار المحافظة والمقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي والوطني وبحضور مريم نزال الممثلة باسم الجمعية النسائية.

وافتتح الندوة مروان خضر مرحبا بهيئة التوجيه السياسي لتواصله مع كافة شرائح المجتمع منوها إلى دورها في خلق إنسان مؤهل ومدرب ذو ثقافة عالية ورسالة وطنية ملتزمة.

تطرق المدني إلى معركة الكرامة ويوم الأرض وعملية دلال المغربي هذه الإحداث التي تمر ذكراها في هذا الشهر، مشيرا إلى أهمية معركة الكرامة في التاريخ الحديث حيث شكلت نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي فقد اثبت فيها كفاءة الفدائي والروح المعنوية العالية التي تمتع بها.

وقدم المدني شرحا لتاريخ المعركة وتصدي الفدائيين للجيش الإسرائيلي في محاولة للقضاء على حركة فتح فكانت معركة الكرامة أول انتصار عربي فلسطيني تم تحقيقه بعد احتلال فلسطين فقد استطاعت حركة فتح والثورة الفلسطينية وبمساندة الكتيبة المدفعية الأردنية بإرادتهم القوية وخلال 15 ساعة إلحاق الهزيمة بالجيش الذي لا يقهر.

وأكد المدني على اخذ الدروس والعبر من هذه المعركة مؤكدا على وحدة التلاحم لمواجهة الخطر الذي يحدق بالشعب الفلسطيني خاصة في هذه المرحلة الصعبة.