الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن توزع اللحوم على 570 أسرة

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 10:40 )

نابلس - معا - قامت جمعية تمكين لتجارة اللحوم في الأردن وبواسطة الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل بالتبرع بلحوم لأيتام محافظة نابلس.

حيث استلمت جميعة التضامن 95 كرتونة من اللحوم، كل كرتونة تحتوي خروف مقسم إلى 6 قطع، وتم توزيع ما يقارب 570 حصة من اللحوم على 570 أسرة تشمل أسر الأيتام.


وجاء ذلك التبرع تزامنا مع تزايد أسعار المواد الغذائية بشكل عام وكان الهدف منه إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المجتمع وسد حاجات الأيتام وإطعامهم إحياء لسنة النبي والتخفيف من معاناتهم.


وأوضح رئيس جمعية التضامن الخيرية أن عملية التوزيع تسير بسهولة وبانتظام حيث أقبلت العائلات المستهدفة على تسلم الحصص المخصصة لهم حيث بلغت الحصة 3 كغم ، علما أن هذه اللحوم محفوظة داخل أكياس ومغلقة بإحكام وبكمية كافية للأسر ذات الأعداد الكبيرة.


واندرج ذلك العمل الخيري ضمن العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعية التضامن والتي تهتم بشريحة الأيتام هادفة حمل عبء عن كاهل الأرامل اللواتي يجدن صعوبة كبيرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن والتي تحول دون شرائهم اللحوم لغلاء ثمنها وعبرت العائلات المستفيدة عن سعادتها بتلك التبرعات التي وصفوها بالكريمة.


وبدوره توجه د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية وأعضاء الهيئة الإدارية لشركة تمكين لتجارة اللحوم في الأردن والجمعية الإسلامية في الخليل ولرئيسها الشيخ حاتم البكري، لما قدموه من دعم للشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص الجمعية على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والحيوية للتخفيف عن كاهل المواطنين.