الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة أدوار تنتهي من تنفيذ خمس ورش عمل

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 17:02 )
رام الله- معا - انتهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي من تنفيذ خمس ورش عمل متابعة الوعي بحساسية النوع الاجتماعي ضمن اطار مشروع "تعزيز الديمقراطية والنشاط الاقتصادي المحلي من خلال تقوية وتعزيز منظمات المجتمع المحلي الفلسطينية" بتنفيذ من منظمة العمل ضد الجوع وبالشراكة مع مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي ومركز ابحاث الاراضي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وأتت ورش عمل المتابعة في الجمعيات التعاونية التابعة للمناطق المستهدفة في المشروع (الهذالين,مسافر يطا , ,ترقوميا, و سوسيا) لمتابعة سير خطة المشروع بالتركيز على مأسسة الوعي بالنوع الاجتماعي اثناء تنفيذ المشاريع الاقتصادية المقترحة. حيث ان المجموعات المستهدفة كانت تعاني من عدم وجود معرفة كافية عن ماهية النوع الاجتماعي لكن تم العمل على رفع الوعي و تأسيس هذا المفهوم لدى النظام الاداري للجمعيات والمناطق المستهدفة.

وقد هدفت ورش العمل الى تقييم ومراجعة مع الفئة المستهدفة لما تم الاستفادة منه عن مفهوم النوع الاجتماعي سابقا و توضيح مدى أهمية مأسسة الجمعيات المستهدفة بنظمها الإدارية و المالية ضمن مراعاة الوعي بحساسية النوع الاجتماعي. كما تابعت مدى مراعاة الفكر الحساس للنوع الاجتماعي للجمعيات المستهدفة خلال تقديم طلبات المشاريع التي سيتم تنفيذها في المناطق المستهدفة. 

واشارت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أ. سحر القواسمة ان ورش عمل متابعة الوعي بالنوع الاجتماعي عززت بشكل واضح و ملحوظ مشاركة فئة النساء سواء بالحياة العامة او اتخاذ القرارات .وان المرحلة القادمة للمشروع تتمثل في دراسة طلبات المشاريع الاقتصادية الانتاجية المقترحة من الجمعيات في المناطق المستهدفة ليتم تنفيذها في المستقبل.