الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تطلق فعاليات اسبوع المرأة

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 16:52 )

نابلس-  معا - إفتتحت جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء  فعاليات أسبوع المرأة العالمي وذلك في مدرجات الشهيد ظافر المصري.


وحضر الافتتاح الدكتور سائد الكوني نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وممثلا عن إدارة الجامعة في هذا الحفل، والدكتور عبد الكريم سرحان مدير مركز الإعلام وخالد مفلح، القائم بأعمال مدير العلاقات العامة في الجامعة موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في الجامعة وفتنة خليفة مديرة مركز الإرشاد في جمعية المرأة العاملة وزياد عثمان مدير العلاقات العامة في المحافظة بالإضافة الى حشد من السيدات المشاركات في معرض التطريز بالإضافة الى طلبة الجامعة.


وشارك في تنظيم هذا المعرض الزاوية الامريكية في الجامعة، ووحدة تنمية الكفاءات، ومركز الاعلام، ودائرة العلاقات العامة في الجامعة.


وافتتحت الفعاليات بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم ألقى الدكتور الكوني كلمة رحب فيها بالحضور مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تأتي لإيمان الجامعة وإدارتها بأهمية دور المرأة الفلسطينية بشكل عام ودورها في جامعة النجاح الوطنية بشكل خاص حيث تعتبر ركن أساسي في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني والنهضة الاجتماعية والاقتصادية ونشر الوعي والثقافة وتمكين المراة واثبات قدراتها.


وأكد ان الجامعة منذ تأسيسها أدركت ضرورة إشراك المرأة لتكون جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية والأكاديمية بالاضافة لدورها التربوي والتعليمي داخل الاسرة وكانت من أولى المؤسسات التي فتحت الباب لمشاركة واسعة من الإناث حيث انها تشكل ما يقارب نسبته 50% من طلبة الجامعة وأتاحت لهن فرصة المشاركة في مختلف التخصصات وقبول طلبات الالتحاق بناءً على التفوق الاكاديمي لهن واعطاهن فرص متساوية مع الذكور في المنح التعليمية والابتعاث، وتزويدهن بالمعارف والمهارات وتاهيلهن لتعزيز فرص التوظيف وتحقيق استقلالية اقتصادية لهن، وإتاحة الفرص لهن للمشاركة في التدريبات وورش العمل التي تطرحها الجامعة لإثبات الذات لتحفيزها ودمجها في سوق العمل.


وفي نهاية كلمة شكر جميع السيدات المشاركات في هذا المعرض متمنيا النجاح لفعاليات هذا الأسبوع .


من جهتها أكدت فتنة خليفة على الدور المركزي الذي تلعبه المرأة بشكل خاص في فلسطين مشيدة بدور المرأة الريادي في المجتمع الفلسطيني معتبرة أن المرأة عنوان صمود وتحدي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.


واستذكرت خليفة أمهات الشهداء والأسرى والجرحى اللواتي كان لهن دور كبير في تعزيز هذا الصمود، ودعت كافة المؤسسات المعنية الى دعم المرأة بكافة قطاعاتها المختلفة لتحقيق أمنياتها.


وفي نهاية الحفل قدمت طالبتان من كلية الهندسة عرضا مميزا عن نجاحات الطلبة واختراعاتهم.


ثم بعد ذلك افتتح الأستاذ ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة بالإضافة إلى الوفد المرافق معرض للمطرزات والمنتوجات الفلسطينية في قاعة الكفتيريا القديمة والذي ضم أكثر من خمسين سيدة مشاركة في مجال التطريز والمنتوجات الفلسطينية وكذلك الصابون اللوحات الفلسطينية التي زين المكان.
حيث تجول الوفد في أرجاء المعرض مبديا إعجابه بما احتوى عليه المعرض متمينا للسيدات التوفيق في هذا المعرض.


يذكر أن المعرض يستمر حتى مساء يوم الخميس الموافق 19-3-2015 وهناك العديد من الفعاليات المختلفة ليوم المرأة العالمي، حيث سيفتتح يوم غد الأربعاء عرضا لإبداعات الطلبة في كلية الفنون الجميلة يضم العديد من تجارب الطلبة المتميزين، بالإضافة إلى المائدة المستديرة التي تنظم حول قيادة المرأة في المعهد الكوري بمشاركة العديد من السيدات الرياديات يوم الخميس الموافق 19-3-2015 الساعة 12:30 ظهرا حيث تتولى إذاعة صوت النجاح إدارة هذه المائدة.


ويوم الأحد الموافق 22-3-2015 ستنظم محاضرة حول برنامج الدرسات النسوية في الجامعة ثم في اليوم الأخير الاثنين 23-3-2015 الساعة 12:00 سيكون هناك حفل ختامي تكريمي للمشاركات والمشاركين في هذا الأسبوع.