السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تبدأ بتشغيل مركز بيت المقدس للطوارئ

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 17:14 )
الصحة تبدأ بتشغيل مركز بيت المقدس للطوارئ
القدس  -  معا - أعلن وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم عن البدء بالعمل على تشغيل مركز بيت المقدس الحكومي للطوارىء والولادة الأمنة في بير نبالا والذي سيخدم قرى شمال غرب القدس.

جاء هذا الأعلان خلال إجتماع عقده وزير الصحة ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني مع رئيس وأعضاء المجلس المحلي لبلدة بير نبالا وبحضور مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. أسعد الرملاوي ومدير صحة القدس د. عطا قريع وعدد من كوادر وزارة الصحة وذلك في مقر المجلس في بير نبالا.

وشدد د. عواد قائلا " أن وزارة الصحة تولي مدينة القدس وضواحيها الأهمية القصوى بتوفير الخدمات الطبية والصحية وأنها ملتزمة بدعم صمود كافة المؤسسات والمراكز الطبية والصحية لا سيما مستشفيات مدينة القدس من أجل تثبيت الهوية الوطنية في العاصمة".

وتابع الوزير عواد " نتقدم بالشكر لكل المتبرعين من المجتمع المحلي الذين ساهمو في إنشاء هذا المبنى وإننا سنعمل على تشغيله كمركز للطوارىء والولادة الأمنة وفي القريب العاجل".

من جانبه أثنى الوزير الحسيني على جهود وزارة الصحة في توفير الخدمات الطبية في ضواحي القدس مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من أجل الوقوف صفا واحدا أمام هجمات الإحتلال المستمرة في مصادرة الأراضي وهدم البيوت وتضييق الخناق على المدينة المقدسة وأهلها.

بدوره رحب رئيس المجلس القروي بالحضور مؤكدا على إالتزام المجلس بالتعاون التام مع وزارة الصحة في المساهمة في تشغيل هذا المركز ومتمنا قرار الوزير بالاعلان عن البدء بتشغيله.

وفي ختام الإجتماع قام الحضور بجولة ميدانية شملت المبنى الصحي في بير نبالا ومبنى الطواىء والولادة الأمنة ذلك للإطلاع عن قرب على الإحتياجات الصحية لقرى شمال غرب القدس.