السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يدين احراق سيارة في غزة واطلاق النار على مكتب حزب الشعب

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 17:04 )
غزة- معا - دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان احراق سيارة المتحدث باسم نقابة الموظفين الحكوميين في قطاع غزة واطلاق النار على مكتب حزب الشعب في نابلس بالضفة الغربية.

واعتبر المركز في تصريح وصل "معا" الحادثان يندرجان ضمن حالة فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة، مطالبا الجهات المختصة بملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

ووفقا لتحقيقات المركز، في حوالي الساعة 3:00 فجر اليوم الثلاثاء الموافق 17 مارس 2015، أقدم مجهولون علي إحراق سيارة المتحدث باسم نقابة الموظفين الحكوميين بقطاع غزة، خليل مصباح رمضان الزيان، 33 عاماً، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وهي سيارة حكومية من نوع "هيونداي فيرنا" رمادية اللون، بينما كانت متوقفة أمام منزله، مما أدي لاحتراقها بشكل كامل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وعلم المركز أن الشرطة قد باشرت بالتحقيق في الحادث.

وفي حوالي الساعة 9:00 صباحاً، أطلق مجهولون النار على مكتب حزب الشعب الفلسطيني في مدينة نابلس، واخترقت ثلاثة أعيرة نارية منها زجاج النافذة الشرقية للمكتب وحطمتها.

ووفقا لما أفاد به عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، نصر خليل ابو جيش، فإنه فوجئ بإطلاق النار على غرفة السكرتاريا من الجهة الشرقية للمبنى الذي يقع في الطابق الثاني من عمارة المصري، وسط مدينة نابلس، لدى دخوله المكتب، حيث اخترقت الرصاصات زجاج النافذة الشرقية منه وحطمته، ولم يكن أحداً موجوداً في المكتب في تلك اللحظات.

وأضاف أبو جيش بأن الشرطة حضرت الى المكتب وفتحت تحقيقاً في الحادث، ولم تعرف بعد دوافع وخلفية إطلاق النار.