الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الوفاء لألعاب القوى

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 14:38 )
بطولة الوفاء لألعاب القوى
أريحا – معا - احمد البرهم : ينظم نادي شباب أريحا يوم الجمعة على مضمار مدينة الأمل الرياضية فعاليات بطولة الوفاء المركزية السادسة "بطولة المرحوم يوسف حماد" لألعاب القوى بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى واللجنة المساندة للاتحاد الفلسطيني للعبة في محافظة أريحا، وبرعاية تلفريك أريحا.

حيث تشمل البطولة العاب المضمار والساحة وللفئات المختلفة من كلا للجنسين، ومن المقرر أن تطلق ادراة نادي الشباب الإيذان ببدء الفعاليات والمنافسات الساعة التاسعة صباحا وتشمل سباقات البطولة: مسابقات المضمار للمسافات القصيرة 100-200-400م والمتوسطة 800م-1500م والطويلة 5000م من كلا للجنسين وللفئات فوق 18 سنة وتحت عمر 18 سنة ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية وخاصة على السباقات 800-1500-5000م لوجود متسابقين مميزين، وهنالك فعاليات الساحة، رمي الجلة والقرص، والوثب الطويل، وستنطلق فعاليات السباق المختلفة بنفس التوقيت، ويشرف عليها لجنة من الحكام منبثقة عن اتحاد العاب القوى واللجنة المساندة .

وأكد منذر عريقات رئيس النادي على أن هذه البطولة تأتي ضمن الأجندة السنوية للنادي والاهتمام الدائم بهذه اللعبة من منطلق العمل على تطويرها وجاء هذا الاهتمام بعد المستوى والحضور المميز للاعبي النادي بمختلف العاب القوى في مختلف البطولات وحصد المراكز الأولى والوقوف على منصات التتويج.
وأضاف عريقات ان إدارته لا تتوانى على الدوام في تقديم كافة أشكال الدعم للفريق وللاعبين بهدف النهوض باللعبة وتحقيق المزيد من الانجازات.

وشدد شاكر الشيخ عضو الهيئة الإدارية لنادي شباب أريحا على ضرورة مشاركة جميع الأندية من مختلف محافظات الوطن في هذه الفعالية لما تتمتع به محافظة أريحا هذه الأيام بالطقس المثالي والمناسب لمثل هذه المسابقات وعلى أهمية هذه المشاركة من اجل اكتشاف المواهب الجديدة ورفد المنتخب بالوجوه الواعدة وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للعبة .

وتجتمع إدارة النادي بشكل دوري على مدار الأسبوع لوضع الترتيبات اللازمة للبطولة من تخطيط للمضمار وتوفير الأمن والنظام من خلال إشراف شرطة مديرية أريحا، وكذلك مشاركة وحضور الهلال الأحمر الفلسطيني للوصول في البطولة إلى بر الأمان وتحقيق النجاح لهذا العرس الرياضي الوطني.
وبدوره ثمن إياد العملة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى الدور الكبير والجهود الجبارة التي تبذلها إدارة نادي شباب أريحا في سبيل دعم وتطوير "ام الألعاب " على مستوى الوطن، ووجه الشكر لرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي منذر عريقات، شاكر الشيخ، محي الياسيني، خميس الشرباتي، كاظم الموقت، تيسر الياسيني ، جمال سعدو.

كما أكد العملة على أن هذه البطولة تأتي ضمن أجندة الاتحاد للعام 2015 وانه سيتم اختيار أفضل الأزمان في هذه البطولة من اجل اختيار عناصر المنتخب والاستعداد للاستحقاقات القادمة، وان الاتحاد الآن بصدد الاستعداد للبطولة العربية في البحرين الشهر المقبل جنبا إلى جنب مع الأشقاء في المحافظات الجنوبية (غزة) واضاف ان ما يميز هذه البطولة المركزية مشاركة اندية ولاعبين من محافظات نابلس والخليل وبيت لحم ورام الله وطوباس وأريحا .

من جهة أخرى طالبت إدارة النادي من المشاركين ضرورة الالتزام بموعد التجمع من الساعة الثامنة صباحا في نادي شباب أريحا ومن ثم التوجه عبر حافلات إلى مدينة الأمل الرياضية ، ومن ثم العودة إلى مقر النادي لإجراء مراسم التتويج والتي سيحضرها رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة وبحضور العديد من الشخصيات الرسمية والرياضية في المحافظة.