السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرفوش يطالب بعقد مؤتمر دولي لتفعيل ملف الاسرى

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 18:50 )

رام الله -  معا-  طالب مراد حرفوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتفعيل وعلى الفور ملف الأسيرات والأسرى وخاصة المرضى منهم وذلك بعقد مؤتمر دولي لكي تتحمل دول العالم مسؤولياتها امام اوضاع وظروف الأسيرات والأسرى وخاصة الحالات المرضية في سجون الاحتلال التي في تصاعد مستمر بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق المرضى والظروف السيئة التي يعيشونها، في ظل الضغوط النفسية وسياسة القمع وعدم توفر شروط حياة إنسانية ومعيشية لائقة.


جاء ذلك خلال مشاركته في اعتصام الاسرى الأسبوعي امام مقر الصليب الاحمر في مدينة البيرة وذلك مشاركة كمال هماش عضو اللجنة المركزية للجبهة ومحمود نجوم سكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال المهندسين وعدد من المسئولين وأهالي الأسرى صباح اليوم.

وأوضح حرفوش الى أن عدد الحالات المرضية في سجون الاحتلال وصل إلى1700 حالة من أصل (4600) أسير قابعين في سجون الاحتلال، منهم 75 حالة في وضع صحي خطير للغاية مصابين بأمراض خبيثة وإعاقات وشلل وأمراض في القلب والكلى وأمراض نفسية، و20 منهم يقبعون بشكل دائم في مستشفى الرملة.

كما طالب حرفوش القيادة الفلسطينية بالاسراع بطلب عقد المؤتمر الدولي بشأن الاسرى للحد من حالات المرضية وسياسة الاهمال المقصود والمتعمد ولجم الاحتلال عن سياسته وتصرفاته بحقهم وتعاملهم بانه اسرى حرب ينطبق عليهم القانون الدولي المختص بذلك .


وتابع الى ان قضية الاسرى يجب ان تكون من القضايا الاولوية على اجندة القيادة الفلسطينية والاهتمام بها ليس على صعيد المفاوضات فقط وانما سياسيا واعلاميا وجماهيريا لكي تكون اداة ضغط على الجميع من اجل انقاذ حياته وتغير ظروف واوضاعم التي يمرون فيها.

كما طالب كافة المؤسسات القانونية والفعاليات الجماهيرية والجهات ذات الاهتمام والتخصص بهذا الشأن الى زيادة تفاعلهم بقضية الاسرى والقيام بفعاليات مختلفة ومتنوعة على جميع الاصعدة لكي تبقى تستحوذ قضيتهم مساحة كبيرة في الاعلام والرأي العام العالم وفي المؤسسات القانونية والدولية .