الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي نابلس يلتقي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 12:19 )
نابلس -معا - التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس بمنتسبي الضابطه الجمركيه بنابلس واشاد بجهودهم وعطائهم في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة بضائع المستوطنات والبضائع الفاسده ومتهربي الضرائب.

واكد لهم على ان عمل الضابطة وانجازاتها شهدت وتشهد تطورا كبيرا نوعيا وتاهيل وحرفيه منتسبيها وهذا يتطلب المزيد من بذل الجهد والسلوك الحسن والتعامل الايجابي والانسانيه في تطبيق القانون والاستفاده من تجارب الاخرين والنزول للميدان ومعرفة السوق والاهتمام بالوقت وادارته فعمل الضابطه جهد ومسؤوليه وطنيه.

وحضر اللقاء كل من المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري ومحفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد في توجيه نابلس

وتناول ابو السبع موضوع المواطنه الصادقه الحقيقيه والضمير المهني والاخلاقي وتحدث عن مفهوم المواطنة الصالحة والتي تحتاج الى توازن في الحقوق والواجبات وقانون عصري يطبق على الجميع واحترام لحريات الافراد والجماعات والحفاظ على مستوى من الامن والطمأنينة والاستقرار والرخاء ، وقال انه عند تحقيق اساسيات وشروط المواطنة الصالحة لدى الافراد يؤدي ذلك الى زرع الثقة والمحبة بين افراد المجتمع ويتم احترام القانون والنظام والحفاظ على الوطن والقيم الوطنية والاستعداد للتضحية .ولابد من يكرس الضمير الاخلاقي والمهنيفي عقل ونفس وعمل رجل الامن وقال أن الضمير الأخلاقي يعني السلوك الايجابي والاتصاف بالأخلاق الكريمة والمحببة والبعد عن السلبيات والضغينة .

وأشار الىأن الضمير المهني يعني أن يقوم العسكري بواجبه الوظيفي على أتم وجه بمراقبة داخلية ذاتية تتكون من القناعات والانتماء الوطني والقيم الدينية.

وكان الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات قد التقى ايضا بمنتسبي الضابطه الجمركيه وتحدث لهم عن الصبر واهميته لرجل الامن وقال ان العمل الامني فيه الكثير من التعب والمشقه والصعاب فيحتاج لرجل امن صلب واراده قويه وايمان وقناعه وكل ذلك محاط بالصبر وضبط النفس فالصبر خلق فضيل يجب على الجميع التسلح به للوصول الى الاهداف المرجوه .

فيما التقى المقدم صالح ثابت من توجيه نابلس بطالبات مدرسة اليرموك الثانويه وتحدث فيها عن الانتماء الوطني وضرورة تعزيزه وقال ان الانتماء الوطني هو بالاساس حب الوطن والدفاع عنه وتحدث لهن ايضا عن اهم مظاهر الوطن من رموز وطنيه وقانون ورتب وشدد على ضرورة التمسك والاهتمام بالتعليم كمظهر اساسي من مظاهر الوطنيه الفلسطينيه حيث ان التعليم حالة نضاليه مستمر .

والتقى منال حامد من توجيه نابلس باعضاء نادي بيت فوريك وتحدث لهم عن الشهيدة دلال المغربي التي سطرت ملحمة بطولية على الساحل الفلسطيني .

والتقى معاذ عمر مدير العلاقات العامة في الارتباط العسكري بطلبة وطالبات مدارس مادما وتحدث لهم عن دور الارتباط العسكري وخاصة في تامين الافراج عن الاطفال .