الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة توعوية عن الاجسام المشبوهة والمفرقعات في ذكور قلقيلية الشرعية

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 11:17 )
قلقيلية -معا - ضمن خطة مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية (لإزالة الحواجز وكسر الجليد بين الطلبة و الاجهزة والمؤسسات الفلسطينية ) نظمت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية بالتعاون مع العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية محاضره توعية بعنوان (الانسان اغلى ما نملك) حول مخاطر الألعاب النارية والأجسام المشبوهة لطلبة المدرسة ضمن برنامج محاضرات تربوية وتثقيفية لنشر الثقافة والوعي ولكسر الحواجز وازالة العوائق المترسبة في العقول.

ورحب مدير مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية هاني خضر بالإخوة في شرطة محافظة قلقيلية لما لهم من دور في حماية الفرد والمجتمع لان الانسان اغلى ما نملك.، ولما لهذه المحاضرات من اثر في التقليل من نسبة الاصابات ونسبة الحوادث التي اودت بحياة كثير من افراد المجتمع.

وألقى المحاضرة خبير في متفجرات المهندس عصام عبد الجليل ، وتمحور موضوع المحاضرة حول المتفجرات ومخاطرها و التعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق في شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها والتأكيد على ضرورة إبلاغ شرطة المحافظة في حال العثور على أي جسم مشبوه وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام حرصا على سلامة المواطنين.

كما استعرض فيها منظومة متكاملة عن خطر الأجسام المشبوهة والألعاب النارية على حياة وأرواح المواطنين مقدما للطلبة النصائح والإرشادات واستفاد من المحاضرة 64 طالب من الصفين التاسع والعاشر الاساسين.

ولقي الموضوع المطروح وطريقة العرض انسجاما كبيرا من الطلبة وتفاعل الطلاب في المحاضرة من خلال طرح التساؤلات والملاحظات وقدم مدير المدرسة للشرطة شكره على دورهم في تعزيز الوعي الأمني بين الطلبة لحمايتهم من مخاطر الأجسام المشبوهة ,والنارية والمفرقعات.