السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتيرة تبحث مشروع "محطة تحلية المياه " بغزة

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 17:54 )

رام الله - معا - بحثت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة اليوم مع وفد من الاتحاد من اجل المتوسط "UFM " وبنك التنمية الاوروبي وسلطة المياه الفلسطينية مشروع محطة تحلية المياه في قطاع غزة والخطوات التي تم اتخاذها من قبل سلطة جودة البيئة لمتابعة مجريات عمل المشروع.


وناقشت الاتيرة مع طاقمها من سلطة جودة البيئة والوفد الضيف الجهود التي بذلت في المشروع والخطوات المطلوب انجازها في المراحل القادمة من اجل تسهيل الحصول على الموافقات اللازمة من سلطة جودة البيئة والطلب من الجهة الاستشارية تقديم الشروط المرجعية الخاصة بعمل دراسة التقييم البيئي الخاصة بالمشروع والتي يجب تقديمها الى سلطة جودة البيئة والحصول على الموافقة البيئية .


واشارت الاتيرة بان المشروع سيساهم في الحفاظ على البيئة البحرية وعدم تلويثها وحل مشكلة توفير المياه للشرب في قطاع غزة الذي يعاني من ملوحة المياه وقلة توفر مياه الشرب .


ويذكر ان الاتحاد من أجل المتوسط يسعى الى التصدي للمخاطر البيئية التي تهدد منطقة البحر الابيض المتوسط بيولوجيا والموارد الطبيعية وصحة السكان، ويسعى الاتحاد من خلال عمله وتعاونه الاقليمي لاقامة مشاريع تتمثل في حماية البيئة البحرية.

 
وتجدر الاشارة بان الاتحاد من أجل المتوسط هو هيئة تضم الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي والدول المطلة على البحر المتوسط بالاضافة الى فلسطين والاردن.