الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتطوعون سيجعلون القرعة التمهيدية لروسيا 2018 تجربة لا تنسى

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 21:10 )
المتطوعون سيجعلون القرعة التمهيدية لروسيا 2018 تجربة لا تنسى
موسكو - معا : أصدرت اللجنة المنظمة المحلية لروسيا 2018 دعوتها الأولى للمتطوعين. حيث تنطلق حملة حشد المتطوعين للقرعة التمهيدية اليوم، الأربعاء 18 مارس/آذار 2015 عبر موقع FIFA.com. وبما أن عدداً إجمالياً من المتطوعين يبلغ 300 هو كل ما تحتاجه اللجنة المنظمة في الحدث الرسمي الأول المتعلق بكأس العالم روسيا 2018 ، سيتم وقف قبول الطلبات حالما يصل عددها إلى 2000. الدعوة موجهة للجميع، ولكن الأولوية هي للأشخاص الذين يتحدثون اللغة الروسية والمقيمين في سانت بطرسبيرج. يجب أن يزيد عمر المرشحين للتطوع عن 18 سنة، ويتحدثون اللغة الإنجليزية ويتمتعون بمهارات العمل الجماعي. امتلاك خبرة تطوّع سابقة ستكون بمثابة ميزة إضافية.

يشكل المتطوعون دعامة تنظيم أي حدث رياضي ضخم في العالم. وليس بالإمكان تنظيم بطولة رائعة، مثل كأس العالم ، دون جهد وشغف أولئك الملتزمين بالتطوع. يوفّر المتطوعون للجهة المنظمة طيفاً منوعاً من المهارات للمساعدة في مهمات عدة مثل إدارة البطولة وتقديم الخدمات للمشاركين والجهات الراعية والمتفرجين، والعمل مع وسائل الإعلام والجهات المسؤولة عن الأمن. والدور الأول للمتطوعين هو المساعدة في خلق مناخ إيجابي وداعم لكل من هو منخرط في هذا الحدث. ومن خلال استعدادهم للمساعدة ومشاعر المودة التي يُظهرونها، يساهم المتطوعون في وضع لمساتهم على كل جانب من الفعالية بما في ذلك تجربة اللاعبين والمتفرجين، والعمل مع مسؤولي الفرق وكبار الضيوف وممثلي وسائل الإعلام.

ستجري القرعة التمهيدية من كأس العالم روسيا 2018 في 25 يوليو/تموز 2015 في قصر كونستانتينوفسكي في سانت بطرسبيرج وسيكون الإختبار الأول لمتطوعي روسيا 2018 الذين سيلعبون دوراً هاماً في التنظيم الناجح لهذا الحدث بحضور حوالي 800 صحفي وأكثر من 1000 ضيف، بما في ذلك نجوم من العالم المستديرة الساحرة وشخصيات مشهورة.

ومن المخطط إطلاق برنامج المتطوعين الرسمي لكأس القارات روسيا 2017 وكأس العالم روسيا 2018 في يونيو/حزيران 2015، ومن المتوقع اختيار حوالي 20 ألف متطوع للعمل قبل انطلاق هاتين البطولتين وخلالهما. وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيتم إنشاء مراكز للمتطوعين في المدن الإحدى عشرة المستضيفة، وإطلاق مركز للحصول على كافة المعلومات المتعلقة، واختيار وتدريب المتطوعين، وتنظيم عملهم. والمهمات التي سيقوم بها المتطوعون متنوعة جداً وتشمل أدواراً مختلفة كالعمل مع المتفرجين وتنظيم المراسم وتوفير خدمات اللغة وتنظيم النقل والإقامة والرعاية الطبية.

التطوع في روسيا 2018 هو بمثابة فرصة فريدة لتكون جزءاً من الفعالية الرياضية الأكبر في العالم والمساهمة في خلق جو احتفالي لا يُنسى في البطولة.