الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات تحتفل باطلاق مشروع نظام حوسبة مهن المواصلات والمنشآت

نشر بتاريخ: 19/03/2015 ( آخر تحديث: 19/03/2015 الساعة: 11:52 )
النقل والمواصلات تحتفل باطلاق مشروع نظام حوسبة مهن المواصلات والمنشآت
رام الله- معا - بحضور ومشاركة أ.د علام موسى وزير النقل والمواصلات، والدكتور ديتر كاترمان رئيس برنامج الاصلاح والسياسات للتعاون الدولي الالماني، الدكتور غسان الخطيب نائب رئيس جامعة بيرزيت للتنمية والاتصال، قامت الوزارة يوم الاربعاء بالاحتفال باطلاق مشروع نظام حوسبة مهن المواصلات والمنشآت والتي تسعى الوزارة من خلاله وبالتعاون مع الجهات الداعمة والمعنية وضمن الامكانيات المتاحة الى احداث تطور وتحسن ملموس في الخدمة المقدمة للجمهور الكريم.

حيث جرى الاحتفال ايضا بحضور كل من: أ. عمار ياسين وكيل الوزارة، أ. عماد الصافي وكيل مساعد لشئون المديريات، أ. شادن زغلول مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، أ. ايمن شقير نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام والناطق الرسمي باسم الوزارة، أ.شاهر عياش مدير دائرة الخدمات الالكترونية ومنسق المشروع، أ. اشرف مجاهد مدير دائرة المهن والمواصلات، أ. عماد ترتير مدير مركز الحاسوب في جامعة بيرزيت، أ.احمد عابد مدير المشروع من جامعة بيرزيت ، أ. ريم خليل مدير برنامج الاصلاح والسياسات(PARF).

وفي مستهل الاحتفال قدم الوزير أ.د موسى كلمات الشكر والترحيب بالحضور المشارك ، مشيراً الى ان هذا الانجاز وهذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والهامة التي عكفت الوزارة على تنفيذها وبالتعاون مع الاطراف الداعمة والجهات الشريكة ، بغرض بناء شبكة حاسوب مركزية تلبي احتياجات الوزارة ومديريات من تحقيق اتصال آمن وسريع لعدد من المنشآت والمهن التي تشرف على ترخيصها الوزارة .
واضاف موسى بان هذا المشروع وغيره يعد مقدمة للعديد من المشاريع التطويرية والاستراتيجية التي تتطلع وتسعى الوزارة لتحقيقها للنهوض بقطاع نقل ومواصلات يواكب مجمل المستجدات والمتغيرات مما يساهم ذلك في تقديم خدمة افضل واسرع وادق للجمهور الكريم.

وبدوره عبر الدكتور ديتر كاترمان رئيس برنامج الاصلاح والسياسات للتعاون الدولي الالماني عن امتنانه وشكره للوزير أ.د علام موسى ولفرق العمل بالوزارة على حسن وحفاوة الاستقبال والترحيب وعلى تعاونها المستمر والبناء والذي يأتي في سياق الاحساس بالمسؤولية تجاه رفاهية وراحة مواطنهم الفلسطيني.

مؤكدا على استعداد بلاده على تقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وفي بناء مؤسساته ومقومات العمل فيها.

ومن جانبه هنأ الدكتور غسان الخطيب نائب رئيس جامعة بيرزيت للتنمية والاتصال وزارة النقل والمواصلات وطواقمها على هذا الانجاز الهام ، مشيراً الى انه يمثل نقلة نوعية في طبيعة الخدمات المقدمة للجمهور وهو ايضا يشكل احد معايير النجاح في آداء الوزارة والتسهيل على المواطنين . معربا عن أمله بأن يعمم هذا النجاح على كافة المؤسسات الحكومية والاكاديمية كل فيما يخصه.

وخلال الحفل قدم كل من أ. شاهر عياش مدير دائرة الخدمات الالكترونية ومنسق المشروع ، وأ. اشرف مجاهد مدير دائرة المهن والمواصلات عرضا حول ماهية وميزات ومخرجات المشروع وبيان سهولة العمل به مقارنة بالكم الهائل من فوائده وانعكاساته الايجابية والمثمرة.

وتسعى الوزارة في سبيل تحقيق رؤيتها ورسالتها ببذل قصارى الجهود الممكنة واستغلال كافة الطاقات الكامنة وبالامكانيات المتاحة وبالتعاون مع الجهات والاطراف الداعمة والشريكة ، وهي الان تطلق واحده من مشروعات العمل فيها والمتمثل بمشروع نظام حوسبة مهن المواصلات والمنشآت، حيث تكمن اهمينه في تحقيق العديد من الامور والمسائل المتعلقة بالخدمة المقدمة من الوزارة والذي من ابرزها توفير في الوقت والجهد معا وذلك من خلال الاستغناء عن العمل اليدوي والورقي، منع للازدواجية اثناء ادخال للبيانات وتوثيق للحركات، ضبط وتحديد الرسوم وتوحيدها في كافة المديريات، طباعة نماذج موحده لترخيص هذه المهن وبشكل الكتروني لتحقيق الامان والحد من اشكال التزوير، بالاضافة الى تحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة في العمل والسرعة في انجاز المعاملات ، سرعة توفر المعلومات والبيانات لدى النظام في حال رغبة صاحب العلاقة في الحصول على خدمة اخرى ، ويترتب ايضا جراء تطبيق هذا النظام توحيد في اجراءات العمل في كافة المحافظات بحيث تكون كافة التعليمات والاجراءات والرسوم بالخصوص موحده ، ايضا يقضي على مسألة التضارب في المصالح ، ويساهم في سهولة الحصول على اية معلومات احصائية وهكذا.

وفي نهاية الاحتفال قدم معالي السيد الوزير دروع شكر وتقدير لكل من : د. ديتر كاترمان رئيس برنامج الاصلاح والسياسات للتعاون الدولي الالماني ، د.غسان الخطيب نائب رئيس جامعة بيرزيت للتنمية والاتصال على مشاركتهم وجهودهم الحثيثه في سبيل انجاح وانجاز هذا المشروع.