الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق مشروع محو الأمية للأمهات في أريحا

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 14:20 )
أريحا - معا - أطلقت الشرطة اليوم المرحلة الثالثة من مشروع محو الأمية للأمهات بمحافظة اريحا، بمناسبة الاحتفالات بيوم ألام والذي يصادف الحادي والعشرين من شهر آذار سنوياً .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذا المشروع موجه للأمهات في تجمع قرى النويعمة والديوك، والتحقت بمراحله الأولى والثانية أكثر من 42 سيدة وفتاة ممن لم ينلن حظا في تعلم القراءة والكتابة، وبواقع 4 ساعات أسبوعيا ويشرف على المشروع قسم العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وبمساندة من إدارات أخرى، وسيحاضر فيه ضباط ذوي اختصاص في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات واللغة الانجليزية وتحفيظ القرءان الكريم" .

وأضاف البيان "أن المرحلة الثالثة من المشروع سوف تستمر حتى نهاية العام الحالي، وستقدم الشرطة ما يلزم الدورة من قرطاسية ومواد تعليمية و نشرات، ونقل المشاركات من أماكن سكناهن إلى مكان انعقاد الدورات في مكتبة قرية الديوك التابعة للمجلس المحلي " .
وحضر إطلاق المشروع المقدم يوسف نصر الله مدير مركز مدينة أريحا والرائد عثمان غوادرة مدير قسم العمليات والرائد اياد دراغمة مدير العلاقات العامة والاعلام بشرطة المحافظة والملازم فارس قطاش وممثلين عن المجلس والمجتمع المحلي في المنطقة.
وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي منير جمعة إلى أن هناك شعور سائد في أوساط المواطنين والقطاع الخاص، بأن هناك نقلة نوعية في أداء مؤسسة الشرطة ومهامها، خصوصا بعد أن استحداث إدارات جديدة تعنى بشؤون المجتمع المدني وقضاياه مثل وحدة حماية الاسرة وعبر نهج الشرطة المجتمعية، وأيضا التواصل مع المواطن وتلمس همومه، وتوعيته في المناحي القانونية والمسلكية.

وأضاف المقدم جمعة "نحن سعداء وفخورين بشراكتنا مع مؤسسات المجتمع المحلي، وحريصون على التعاون في كل المجالات والقضايا، وهذا يأتي من قناعتنا بان النظام والأمن يشكلان احد العناصر الهامة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أريحا ومخيماتها وقراها وغورها.
من جهته قدم رئيس مجلس محلي النويعمة والديوك الفوقا حسام دريعات شكره لقيادة الشرطة على هذا المشروع المتكامل، والذي سيخرج أكثر من 30 سيدة من المنطقة من ظلمات الأمية إلى نور العلم بعد انتهاء المرحلة الثالثة من المشروع، ومؤكدا حاجة السكان إلى مثل هذه المشاريع التنموية والمؤثرة" .