الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحلة أبناء القمم الثانية لأبناء الاسرى من حافظة نابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 16:37 )

نابلس- معا - استكمالا لبرنامج ابداعات لأبناء الاسرى الذي ينظم من قبل هيئة شؤون الاسرى والمحررين ومؤسسة تواصل، وتحت عنوان رحلة ابناء القمم الثانية، تم تنظيم نشاط ترفيهي تفريغي لابناء الاسرى من محافظة نابلس الى محافظتي طولكرم وقلقيلية ، حيث تم زيارة عدد من الاماكن الأثرية والسياحية وتنظيم نشاطات ابداعية وثقافية واجتماعية.


وشاركت هيئة شؤون الأسرى وممثلين عن مؤسسة تواصل والهلال الاحمر وعائلات الاسرى وابنائهم في هذ البرنامج، حيث تم النشاط بالانطلاق من مدينة نابلس الساعة التاسعة صباحا بإتجاه بلدة كفر لبد وزيارة قلعة البرقاوي وعدة مناطق اثرية، ثم التوجه الى قرية بلعة وزيارة منطقة الخرقة التي يوجد فيها معبر ونفق داخل جبل بطول نصف كم، كان يستخدم خط سكة حديد للانجليز والالمان ومنتجع المنطار وعدة اماكن اخرى، وبعد ذلك الانطلاق الى محافظة قلقيلية وزيارة حديقة الحيوانات.


وقد تم تنفيذ الجزء الثاني من البرنامج الذي يهدف الى تشجيع ابداعات أبناء الاسرى خاصة في مجال الكتابة الابداعية، حيث تستمر المرحلة الاولى لمدة عام في غالبية محافظات الوطن، ويشرف على هذه الكتابات الكاتب زياد خداش، وخلال النشاط قام أبناء الاسرى بالعديد من التمارين التفريغية والكتابات الابداعية والتي كان ابرزها كتابة أمنياتهم وأحلامهم على بالونات واطلاقها في الهواء.


وقال مدير عام العلاقات العامة والاعلام في الهيئة فؤاد الهودلي ان البرنامج يهدف الى تحويل معاناة ابناء الاسرى الى ابداع وتنمية مواهبهم وتعزيز صمود الاسرى وذويهم وتعزيز مواهبهم وقدراتهم، مضيفا اكتشفنا مواهب وقدرات هائلة لدى ابناء الاسرى عبروا عنها في كتاباتهم المختلفة والتي سيتم نشرها وتوزيع الجوائز على افضل الكتابات فيها.


وقالت منسقة البرنامج في الهيئة اريج عياش ان الرنامج تضمن عقد ورش خاصة لابناء الاسرى وتشجيعهم على الكتابة الابداعية والرسم والموسيقى والرياضة والاعلام والجولات الميدانية.


وقال الكاتب زياد خداش ان ابناء الاسرى عبروا عن طفولتهم المعذبة من خلال مواهبهم وما يجول بداخلهم من آلام ومعاناة بسبب غياب آبائهم في السجون، ولخصوا رسالة واضحة بانهم يريديون الحياة بلا الم وبلا فراق ويطالبون بتحرير آبائهم من سجون الاحتلال.


وشكرت الهيئة كل القائمين والمشاركين والداعمين لهذا النشاط، عضوي مجلسي بلدي كفر لبد وبلعة كفاح صبحة ومصطفى شحرور ومالك منتجع المنطار بسام بدران ومنسق مؤسسة تواصل أنس الأسطة ووفد الهيئة ومديرا مركزيها في طولكرم وقلقيلية عصمت أبو صاع ونائل غنام.