الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بذكرى الياسين: هنية يدعو لترسيخ الشراكة الوطنية

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 14:25 )
بذكرى الياسين: هنية يدعو لترسيخ الشراكة الوطنية

غزة - معا - أكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس تمسك الحركة بالوحدة الوطنية وسعيها لترسيخ الشراكة في القرار السياسي.


وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم من منزل مؤسسة الحركة الشيخ احمد ياسين في ذكرى استشهاده للاعلان عن انطلاق الموقع الرسمي لحركة حماس:" متمسكون بالوحدة الوطنية على اسس سليمة وندعو كل ابناء شعبنا الفلسطيني لتحقيق المصالحة الحقيقية وانجاز ما تم الاتفاق عليه في الدوحة والقاهرة والشاطئ وترسيخ مبدأ الشراكة في القرار والادارة والبرنامج الوطني الفلسطيني".


وجدد هنية التأكيد على التمسك بثوابت الحركة واستراتيجياتها التي ورثوها عن المؤسس الشيخ احمد ياسين والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية على رأسها حق العودة الى ارض فلسطين.


كما جدد هنية تأكيده على التمسك بالمقاومة كخيار استراتيجي للتحرير وطرد المحتلين والعودة الى الديار مشددا ان المقاومة هي وسيلة حماس الثابتة لتحرير فلسطين.


واكد هنية على تمسك الحركة بالعمق العربي والاسلامي قائلا:" نؤكد على استراتيجية الانفتاح مع محيطنا العربي والإسلامي ونطالب الكل العربي بان يحتضن قضية فلسطين والقدس والاسرى واللاجئين ودعم صمود الشعب الفلسطيني".


وجدد هنية تاكيده انهم في حركة حماس ليس لديهم أي معركة مع الاشقاء العرب ولا تتدخل الحركة في شؤون احد وان المقاومة على ارض فلسطين فقط قائلا:"حريصون على علاقة متوزانة مع جميع الدول".


وحول القرار الاوروبي القرار برفع حماس من قائمة المنظمات الارهابية، اعتبره هنية بأنه تصحيح لخطأ تاريخي ويفتح الباب لتصحيح المواقف تجاه المقاومة الفلسطينية.


وعن مدينة القدس والمقدسات الاسلامية، فيها قال هنية ان المقاومة لن تسمح بتغيير المعالم الجغرافية والتاريخية لتلك المدينة ولن نتنازل عنها وعن اهلها تحت أي ظرف من الظروف داعيا الى بناء استراتيجية وطنية فلسطينية لمواجهة نتائج الانتخابات الاسرائيلية.


ودعا هنية المجلس المركزي لتطبيق قرار وقف التنسيق الامني كما دعا ايضا الى رفع الحصار عن مخيم اليرموك وتوفير الحياة الكريمة للشعاب الفلسطيني في الشتات وعدم وضعه امام امتحانات وهجرات جديدة.


وعن الموقع الالكتروني لحماس، قال هنية انه يمثل الوثيقة الرسمية للحركة وهو الوعاء الذي من خلالها يطلع الشعب الفلسطيني على كل المواقف الرسمية والتدابير المتعلقة بحماس ورؤيتها للأوضاع الداخلية والاقليمية والدولية.