الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة "وقت الفرح" تعيد تأهيل وتشغيل حديقة أطفال بالأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 15:02 )
طوباس- معا - قام مركز العمل التنموي/ معاً من خلال برامج مشروع شباب غور الأردن من أجل التغيير الذي ينفذه بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل، مبادرة شبابية هدفت إلى أعمال تأهيل وصيانة وإعادة فتح حديقة أطفال كردلة في الأغوار الشمالية أمام الأطفال في المنطقة.

وشارك في النشاط العديد من المتطوعين وأعضاء من شبكة الأغوار الشبابية ومهتمين، وشملت المبادرة على تركيب ألعاب وصيانة أخرى وأعمال تنظيف وإزالة مخلفات وتراكم الحجارة والأتربة والأعشاب، وتثبيت سياج جديد للحديقة، كما قام المشاركين بتلوين على وجوه الصغار وتقديم هدايا وألعاب لأطفال الحديقة.

وجدير ذكره أن قرية كردلة تصنف حسب التقسيمات الإدارية الإسرائيلية بمنطقة "C" ، ويمنع الاحتلال بموجبها أي أعمال بناء أو إنشاءات جديدة، فيما العديد من المباني ومساكن المواطنين هناك مهددة بالإزالة، ويعاني الأطفال خصوصاً من عدم توفر مباني عامة وساحات لعب، كما لا يوجد مدارس ورياض للأطفال أو مركز للرعاية الصحية فيها.

وكان مشروع شباب غور الأردن من أجل التغيير قد نَفذ مؤخراً العديد من البرامج والأنشطة الهادفة للتخفيف من الأعباء اليومية والظروف المعيشية لمناطق متعددة من الأغوار الفلسطينية، منها مبادرة إضافة مرافق وصيانة روضة أطفال لسكان منطقة بدو سطح البحر جنوب الأغوار.

ويقوم مشروع شباب غور الأردن من أجل التغيير والذي يموله الإتحاد الأوروبي خلال المرحلة الحالية بتنفيذ مجموعة مبادرات تستهدف المواقع النائية والعشوائية والمهددة، إلى جانب حملة إضافية من المفترض أن تسلط الضوء على الظروف المعيشية والتحديات التي تواجه الأهالي في مناطق الأغوار والمنطقة.