الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

400 مليون ينتظرون اللقاء

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 19:26 )
400 مليون ينتظرون اللقاء

بيت لحم - معا - وكالات : يترقب ما يقرب من 400 مليون شخص عبر 50 دولة مختلفة حول العالم كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة الذي يقام اليوم  الأحد في الجولة الـ28 من الدورى الإسباني.
وكشفت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن مباراة كلاسيكو الأرض المنتظرة ستحظى بمتابعة كبيرة حول العالم.
وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة التي ستقام على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى برشلونة، سيتابعها أكثر من 400 مليون شخص.

وتتجه  أنظار العالم إلى الكلاسيكو الأشهر في كرة القدم بين فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على ملعب الأول "كامب نو" اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقلب برشلونة الأمور رأسا على عقب في غضون أسبوعين، فقد انتزع الصدارة من غريمه التقليدي، كما استعد للكلاسيكو بعرضين كبيرين في دوري أبطال أوروبا تغلب فيهما على مانشستر سيتي بطل انجلترا 2 — 1 ذهابا في مانشستر و1 — صفر إيابا في "كامب نو".

وفي المقابل يمر ريال مدريد بفترة عصيبة جدا بات فيها مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي تحت الضغط وتراجع فيها مستوى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان الموقف الأقسى للنادي الملكي حين سقط بشكل مفاجئ أمام اتلتيك بلباو صفر — 1 في المرحلة قبل الماضية، والتي لم يفوت فيها ميسي ورفاقه الفرصة فالتهموا رايو فايكانو 6 — 1 وانتزعوا الصدارة.

ويبتعد الفريق الكاتالوني بفارق نقطة واحدة فقط عن منافسه التقليدي بواقع 65 نقطة مقابل 64.

كما أن المنافسة بين الطرفين لا تقتصر على صدارة الدوري، بل تمتد كما كانت الحال في الأعوام الماضية إلى نجمي الفريقين ميسي ورونالدو.

فالبرتغالي بدأ الموسم بشكل مثالي حتى أنه ابتعد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق كبير بلغ أكثر من عشرة أهداف عن ميسي، لكن الأخير استعاد إيقاعه مع فريقه منذ بداية العام الحالي إلى أن انتزع في المرحلة الماضية صدارة الهدافين من البرتغالي رافعا رصيده إلى 32 هدفا مقابل 3