الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة ومرشدات يافا تحيي يوم الأخوة الكشفي

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
مجموعة كشافة ومرشدات يافا تحيي يوم الأخوة الكشفي
نابلس - معا - حمزة مرشود / إعلام مفوضية نابلس: أحيت مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي يوم الأخوة الكشفي الذي يصادف 22 / 3 من كل سنة، يوم الأم ومعركة الكرامة على مسرح مركز يافا الثقافي.

وقد بدأ اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني و قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ثم توالت الفعاليات الكشفية من اغانٍ وطنية وعرض انجازات المجموعة خلال العام ولوحات تعبيرية بينت التمسك بأرض الوطن وإعطاء الأطفال حقوقهم.

و تأتي هذه اللقاءات ضمن خطة سنوية مدروسة، تقوم المجموعة بتنفيذها لإحياء الكثير من المناسبات الكشفية الوطنية، وقد تخلل الحفل كلمة رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله أشاد فيها بدور الكشافة الفعال في المجتمع، ووقوف المركز أمام تحديات كثيرة وصعبة، ولكنه ما زال يقوم بواجبه تجاه وطنه وأبناء الوطن، وحيا الأم الفلسطينية في يوم الأم العالمي وتحدث عن معركة الكرامة وانتصار الكرامة الفلسطينية والعربية بهذا اليوم.

وأعرب القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في كلمة ألقاها أمام الحضور في الحفل عن فخره بالمجموعات الكشفية و دورها الفعال في خدمة المجتمع، كما أكد على ترجمة ما يتعلمه الكشاف نظريا إلى ممارسات عملية تظهر الوجه المشرق للحركة الكشفية .

وتخلل الحفل فقرات فنية من إبداع المجموعات المشاركة فقد قدمت زهرات ومرشدات يافا عدة عروض فنية وقدمت مجموعة زهرة المدائن قصيدة بعنوان "هنا وهناك ياوطني" كما قدمت مجموعة الصداقة الإرشادية عزف وغناء لأغنية "يما مويل الهوى " .

وفي نهاية اللقاء وجهت رسائل مصورة لأعضاء المجموعة لأهلنا في الوطن والشتات بمناسبة يوم الأم و يوم الكرامة و يوم الأخوة الكشفية أشار فيها إلى مدح أمهات فلسطين الصامدات، والتمني للأسرى الفرج العاجل بإذن الله.

والجدير بالذكر حضور كل من مجموعة زهرة المدائن، مجموعة الصداقة الإرشادية، مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات، مجموعة كشافة ومرشدات يافا المستضيفة وبحضور القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، القائد محمد عبد الوهاب، القائدة عبير عسقلان المفوضة الإرشادية بمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وأمينة سرها القائدة مي عبد الهادي، والقائدة غادة هندية، مي الخالدي، أمل المصري، نجاح الصدر ولينا عسقلان.

وأشراف على اللقاء وفعالياته كل من القائدة تحفة أبو عبية قائدة فرقة المرشدات وقائد المجموعة رائد الخطيب.