الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم رابطة اندية القدس

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 16:20 )
تكريم رابطة اندية القدس
القدس - معا - تقرير ياسين الرازم وتصوير بشار غوشة :في خطوة تستحق الاشادة والثناء والتقدير كرم مجلس ادارة رابطة اندية القدس المنتحب حديثا مساء السبت في قاعة جمعية اهل الرام اعضاء مجالس ادارات الرابطة السابقين ومجموعة من المميزين المقدسيين على الصعيدين الرياضي والاكاديمي.

بحضور الاخت سلوى هديب وكيل وزارة شؤون القدس واللواء علي المسلماني رئيس بلدية الرام وحمدي الرجبي مدير عام الشؤون العامة في محافظة القدس مندوبا عن وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني ورئيس واعضاء الرابطة القدامى والجدد ورؤساء وممثلي عدد من الاندية المقدسية :

وهم ابراهيم جفال (شباب ابو ديس ) ماهر الشرباتي ( شباب الرام )ضرغام عبد العزيز ( شباب الزعيم ) الشيخ نور الرجبي ( الموظفين ) اسماعيل وهاني سرور ( جبل المكبر ) فؤاد عبيدي ( المعهد العربي الرياضي ) وليد بيتوني ( نادي الابطال ) خميس ادكيدك رئيس اتحاد الغوص والمدربين المخضرمين حسن الحلواني وحسام معايطة الى جانب مجموعة من معلمات وطالبات مدرستي الصلعة والسواحرة وعدد من الضيوف .

واستهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم الوقوف للنشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء البررة .

وبعد الكلمة الترحيبية لعريف الحفل والاعلامي المقدسي المعروف منير الغول القيت كلمات لكل من رئيس الرابطة احمد سرور وحمدي الرئيس مندوبا على وزير القدس ومحافظها والدكتور محمد جاد الله نيابة عن المكرمين واخيرا كلمة للسيدة سلوى هديب وكيل وزارة شؤون القدس ، واشاد المتحدثون بهذه اللفتة الطيبة لتكريم هذه المجموعة المميزة من الرياضيين المقدسيين الذين قدموا الكثير في تأسيس وادارة شؤون الرياضة المقدسية خلال العقدين الماضيين سيما وان الحفل تزامن مع مناسبتين عزيزتين وغاليتين هما يوم الام الفلسطينية وذكرى معركة الكرامة .

كما واكد المتحدثون على اهمية مواصلة الرابطة للقيام بدورها الريادي والوطني في تفعيل النشاطات الرياضية والشبابية وتنوعها لتشمل النشاطات الاجتماعية والثقافية والكشفية والالعاب الفردية للحفاظ على الهوية الفلسطينية من خلال اسناد ودعم الاندية المقدسية ونشاطاتها، واثنوا على الانجاز الذي حققته بنات مدرستي الصلعة والسواحرة في مجال الابداع العلمي والتميز الاكاديمي والانجازات الرياضية التي تحققت لمجموعة من الرياضيين المقدسيين في الالعاب الفردية .

وكذلك صعود نادي ابناء القدس الى درجة الاحتراف الجزئي ونيل فريق شباب نادي هلال القدس بطولة المحافظات الشمالية بكرة القدم مواليد 1997.

وفي ختام الحفل تم تكريم اعضاء الرابطة السابقين وهم : د. نعيم ابو طير ،د. محمد جادالله ، جمال القيمري ، موسى العباسي ، ماهر عيد ، رياض شهابي ، احمد شقير ،ماهر ابو سنينة ،فوزي ربيع ، محمد العباسي ، ابراهيم الحسيني ، فتحي رمان ،وائل شباب ، جمال غوشة ، جواد ابو غربية ، محمد ابو صوي وياسين الرازم .

تكريم المبدعين الرياضيين
وكرمت الرابطة كل من ديالا غوشة لحصولها على الميدالية الذهبية في البطولة الدولية الخامسة في تركيا بمشاركة (40) دولة ، يارا جهاد الفقيه لحصولها على الميدالية البرونزية في بطولة غرب اسيا للشطرنج ،وعدد من لاعبي المعهد العربي الذين حققوا (5) ميداليات دولية متقدمة من بين (800) لاعبا ولاعبه يمثلون (45) دولة في بطولة قطر الدولية في التايكواندو وهم :
عبد الغني نمر الياسيني وتوفيق جواد جودة (ذهبية ) عمرو يوسف ابو زهرة (فضية ) علي محمد محيسن ووفا مصطفى الكرد ( برونزية )

تكريم الابداع العلمي والتميز الاكاديمي
كما كرمت الرابطة معلمات وطالبات مدرستي الصلعة والسواحرة على تميزهن في مجال الابداع العلمي والاكاديمي بدروع تقديرية .