السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اسرائيل سيكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 17:44 )
رئيس اسرائيل سيكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة

بيت لحم - معا - وفقا لكافة الدلائل والمعطيات حول مشاورات تشكيل الحكومة والاجتماعات المتتالية التي يعقدها رئيس اسرائيل رؤوبين ريفلين مع رؤساء الكتل والأحزاب الاسرائيلية ، فقد بات مؤكدا تكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة .

وقد وصل وفد حزب "كولانو" بزعامة موشيه كحلون الذي اوصى تكليف نتنياهو لرئاسة الحكومة , وقد وصل وفد حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد اليوم الاثنين الى مكتب رئيس اسرائيل ريفلين ، حيث لم يوص هذا الحزب الذي حقق 11 مقعدا برلمانيا في الكنيست على أي مرشح لتشكيل الحكومة، مؤكدا بأنه أختار الجلوس في صفوف المعارضة .


من ثم سيصل وفد حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان ومن المتوقع ان يوصي على نتنياهو ، في حين سيكون وفد حزب "ميرتس" أخر الواصلين الى مكتب رئيس اسرائيل ومن المتوقع ان يوصي على هيرتصوغ لتشكيل الحكومة .


وبهذا ينتهي رئيس اسرائيل من المشاورات اليوم وسينتظر تسليمه النتائج النهائية للانتخابات من قبل لجنة الانتخابات المركزية الاربعاء ، ليعلن بعد ذلك عن المرشح لتشكيل الحكومة والذي بات من المؤكد بأنه سيكون نتنياهو ، بعد تلقيه أمس دعم كتل وأحزاب لها في الكنيست 51 عضوا، وبعد توصيات اليوم سيلقى نتنياهو دعم أكثر من 61 عضوا لتشكيل الحكومة .