الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للمشاريع تنظم زيارة ميدانية الى الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 17:27 )
طوباس- معا - استناداً الى نهج الإدارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي الرامية الى تطوير خدمات الهيئات المحلية ورفع قدراتها في مجال مشاريع البنية التحتية، عقدت الادارة العامة للمشاريع في الوزارة إجتماعا في بردلة مع أعضاء المجالس المحلية شملت كل من قرى كردلة، بردلة وعين البيضاء و مجلس الخدمات المشترك ووجهاء المنطقة. 

وخلال كلمة مدير عام الإدارة العامة للمشاريع محي الدين العارضة التي القاها في الإجتماع أكد على ايلاء الوزارة أهمية خاصة لهذه المنطقة مشيرا الى حرص الوزارة على دعم صمود أهلها والنهوض بها مستعرضا بعض المشاريع التي تم انجازها في المنطقة خلال العامين "2014,2015" ويذكر أن المشاريع كانت عبارة عن تعبيد طرق داخلية في بردلة، عين البيضاء وعاطوف ومشروع الطاقة للشمسية في عاطوف إضافة الى مشروع حديقة السلام في بردلة والممولة من حكومة أبو ظبي ومن موازنة الحكومة الفلسطينية و التي تخدم القرية والقرى المحيطة بها، وإستعرض م. عبد المجيد مدينة عرضاً سريعا للمشاريع الجاري تنفيذها في المناطق المهمشة خصوصا وفي محافظة طوباس عموما وكذلك المشاريع التي سيتم تنفيذها في المرحلة القادمة والتي باشرت ادارة المشاريع بإعداد الوثائق الأولية اللازمة في مخيم الفارعة ،المالح، تياسير والعقبة.

ومن جانبه طالب رؤساء المجالس بعدة مشاريع وهي استكمال تعبيد الطرق الداخلية، بناء غرف صفية وصيانة شبكة المياه، وبعد النقاش تم استلام هذه الطلبات ووعدت الادارة بدراسة هذه المشاريع وامكانية تنفيذها.

من الجدير ذكره أن هذه الزيارة الميدانية التفقدية تحمل معنى يعبر عن اهتمام الحكومة ممثلة بوزارة الحكم المحلي بالمناطق المهمشة وذات الخصوصية السياسية.