الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة القدس ومؤسسة سانت ايف تتفقان على ابرام مذكرة تفاهم مشتركة

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 17:27 )
القدس- معا - إستعرضت ظهر امس الاثنين سلوى هديب وكيل وزارة شؤون القدس في مكتبها بضاحية البريد ومدير مؤسسة سانت ايف الحقوقية روفا رفول المحاور التي من الممكن العمكل بها وايجاد آلية عمل مشتركة وتمهيدية لتوقيع مذكرة تفاهم وتبادل الملفات القانونية من خلال نظام تحويل مبتكر ما بين الجانبين واتفق الطرفان على تحديد الاول من نيسان القادم لتوقيع المذكرة. 

وعرضت هديب أهم محاور عمل وملفات الوزارة بشكل عام، منوهة الى مدى صعوبة العمل في تعزيز صمود المقدسين وما تواجهه الوزارة من عراقيل وعقبات سياسية إحتلالية مشيرة الى نقاط القوة والفرص التي تمتلكها الوزارة بهدف تعزيز الصمود المقدسي.

بدورها قدمت المستشارة القانونية للوزارة سامية زايد شرحا مفصلا حول عمل العيادة القانونية التخصصية وما يتم تقديمه من خدمات قانونية للمقدسيين وآلية العمل بمجال التمثيل القانوني امام المحاكم الإسرائيلية ضمن نظام تحويل معتمد من قبل الوزارة.

من ناحيته قدم مدير مؤسسة سانت ايف روفا رفول نبذة حول مؤسسته التي تعنى بالتمثيل القانوني للمواطن المقدسي، بالاضافة الى أهم محاور العمل وما تقدمه من خدمات قانونية كقضايا تتعلق بحق الإقامة تتعلق بالهوية المقدسية ومعاملات لم الشمل بالإضافة إلى قضايا التأمين الوطني، وملف هدم المنازل والمخلفات وما تحتاجه من تمثيل قانوني في القدس.

فيما تحدث هيثم خطيب من مؤسسة سانت ايف عن نطاق تقديم خدمات المؤسسة المركز في مدينة القدس والمناطق (ج) إمتداداً إلى مناطق جنوب الضفة الغربية، والعبء المترتب على كميات القضايا التي تستقبلها المؤسسة وتعمل بها وعليه تم إقامة تحالفات و إتفاقيات إستراتيجة مع جهات الإختصاص حسب القضايا.