الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية تنظم يوماً للمهن

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 11:11 )

ايحا -معا - نظّمت مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية في محافظة أريحا والأغوار (يوماً للمهن) حافلًا بالفعّاليات اللا منهجيّة بهدف توعية الطالبات للتوجه الدراسيّ نحو مهنة المستقبل، ومجالات العمل فيها، بالإضافة الى التّعرّف على التّخصصات المختلفة في الجامعات والكليات وشروط القبول فيها ،.
وحضر فعاليات الافتتاح مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش ونائبه الفني بسمات سالم ورئيس قسم الارشاد التربوي عادل بلاونه و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ,و مديرة المدرسة هداية خلف وعدد من الأمهات طالبات المدرسة.

وفي كلمته بهذه المناسبة رحب الحواش بالضيوف من أولياء أمور و مؤسسات أهلية ومجتمعية وجامعات ومراكز تعليمية. وتحدث عن أهمية توعية الطلبة و توجيههم نحو المهن التخصصية و التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم .

كما أشار الحواش الى أننا في محافظة أريحا وفي مديرية التربية والتعليم بحاجة إلى العديد من التخصصات العلمية في مجالات متعددة وبالإضافة إلى التخصصات الإنسانية .

وشكر الحواش مديرة المدرسة و المرشدة التربوية على هذه المبادرة و التي تعمق و تعزيز مفهوم التوجيه المهني و تتيح للطالبات التواصل مع مؤسسات التشغيل في المدينة .

فيما رحبت المرشدة التربوية ميساء نجادة بالحضور وأكدت على أهمية توجيه الطلبة من خلال المرشدين التربويين إلى التخصصات التي تراعي قدراتهم و امكانياتهم و ميولهم الشخصية , و بما يتناسب مع سوق العمل الفلسطيني .

وقد استضافت المدرسة عددًا من المؤسسات منها :  البنك العربي , الإغاثة الطبية , جامعة القدس المفتوحة , شركة الكهرباء , زيدان للتصوير , صالون تجميل , دراما, وغيرها من المؤسسات .
من جانبه تحدث سالم جلايطة ومحمد ثبتة من جامعة القدس المفتوحة حول آلية القبول و التسجيل للجامعة و التخصصات المطلوبة .
هذا وشارك أولياء الأمور بناتهن الطالبات في التعرف على التخصصات و المهم المختلفة من خلال التجول داخل معرض المهن و التحدث مع مندوبي المؤسسات ومراكز التشغيل .