الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد تختتم فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 15:37 )

رام الله - معا - اختتمت سلطة النقد، يوم الثلاثاء، فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2015، التي استمرت لمدة خمسة أيام.


وشملت فعاليات الأسبوع استقبال فروع البنوك لطلبة المدارس، وزيارة ممثلي هذه البنوك لحوالي 1600 مدرسة يوجد فيها صف ثامن بعدد 60 ألف طالب وهي الفئة المستهدفة من هذه الزيارات، بهدف تقديم شرح عن الخدمات المالية والمصرفية وأهميتها لتعزيز الفكر والوعي الادخاري والاستثماري لدى الفئة المستهدفة والإجابة عن جميع استفسارات الطلاب وتوزيع النشرات التثقيفية على الطلبة.


وأعرب محافظ سلطة النقد جهاد الوزير عن سعادته بنجاح فعاليات الأسبوع المصرفي لهذا العام، التي تهدف إلى تعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى أوسع شرائح المجتمع خاصة جيل الأطفال والشباب، ومساعدتهم على التحضير والاستعداد لصناعة مستقبلهم المالي والاقتصادي بحكمة. وأشاد بالتغطية الإعلامية الواسعة التي قامت بها وسائل الإعلام المحلية لهذه الفعاليات.


يذكر أن سلطة النقد تولي اهتماما كبيرا بهذا الأسبوع المصرفي، منذ أن بادرت إلى تنظيمه عام 2012، والذي يعقد بالتزامن مع فعاليات الاحتفال السنوي العالمي بالأسبوع المصرفي للأطفال والشباب في 16 آذار من كل عام، ونظرا لنجاح الفعالية في تعزيز مستويات الوعي والثقافة المالية لدى الفئة المستهدفة، تدرس سلطة النقد تعزيز هذه الفعالية للأعوام المقبلة، وذلك بتخصيص يوم من الفعالية كيوم للادخار الوطني تساهم فيه البنوك بتشجيع الفئة المستهدفة للادخار والاستثمار.