الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة بالكرة الطائرةالمصغرة

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 18:25 )
ورشة بالكرة الطائرةالمصغرة
الخليل – معا - الدائرة الإعلامية:عقدت في مدينة الخليل ورشة عمل بالكرة الطائرة المصغرة، نظمتها مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وحاضر فيها مؤسس اللعبة في فلسطين، المدرب راني عصفور، وأشرف عليها من مديرية التربية كل من ليلى جوابرة وعبدالمنعم فطافطة.

وشاركبالورشة التي اشتملت على مواد نظرية وعملية، (32) معلم ومعلمة من مختلف مدارس مديرية الخليل،بما يشمل كافة المناطق التعليمية للمديرية، علماً بأن هذه الورشة هي الأولى من نوعها على طريق نشر اللعبة في المحافظة.

وقدمعصفور بداية في الجانب النظري نبذة عن تاريخ ونشأة الكرة الطائرة المصغرة في العالم وفي فلسطين، مستعرضاً الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال منذ تأسيس اللعبة العام 2010، إلىجانب استعراض أسس اختيار وانتقاء اللاعبين للكرة الطائرة في المدارس، من خلال عمل الاختبارات البدنية والمهارية والجسمية لهم، والتي تستند إلى قياسات وأسس علمية دقيقة.

كما عرض المهارات الرئيسية في الكرة الطائرة،والأمور الفنية لها بشكل مفصل، مع عرض صور توضيحية لهذه المهارات،من حيث الأداء المتسلسل لها، وعرج علىقانون الكرة الطائرة المصغرة بما يشمل تصنيفات اللعبة حسب الفئات العمرية، ومواصفات الملعب والشبكة والكرة واللاعبين،وألية تطبيقها داخل المدارس .

وفي الجانب العملي استعرض عصفور تطبيق أنشطة الإعداد البدني العام والخاص للاعبي الكرة الطائرة المصغرة في المدارس، وتطبيق جوانب تدريبية وتعليمية للمهارات الرئيسية، من خلال الألعاب الصغيرة التمهيدية، والأنشطة التعليمية بشكل متدرج ومتسلسل، باستخدام الأدوات اللازمة، متضمناً التدريب على جميع المهارات الرئيسية للعبة، واشتمل التطبيق على المشاركين من المراحل العمرية (8 – 13) عاماً.

من ناحيتهم، أعربالمعلمونعنتقديرهم لهذا النشاط، خصوصاً وأن الكرة الطائرة المصغرة تشكل احتياجا حقيقياً لمحافظة الخليل، وطالبوا بعقد المزيد من الدورات والورش الخاصة باللعبة.