السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء ذكرى مرور أربعين يوما على حادثة كارولينا الشمالية

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 17:52 )

رام الله -  معا - أحيا اتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة في مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن ذكرى مرور أربعين يوما على حادثة اغتيال ثلاثة طلبة بدم بارد من قبل احد عناصر الاجرام الشهر الماضي في ولاية كارولينا الشمالية وهم رزان ويسر محمد ابو صالحة ( فلسطينيات الأصل) وضياء بركات ( سوري الأصل)، وذلك بحضور د. صائب عريقات الذي يقوم بزيارة للولايات المتحدة الامريكية والسفير الفلسطيني معن رشيد عريقات وحشد من ابناء الجالية وممثلي عدة منظمات عربية أمريكية.

وقدم د. حنا حنانيا رئيس إئتلاف المنظمات الفلسطينية الأمريكية كلمة ترحيبية بالحضور ، من جانبه تحدث  بسام عويس رئيس اتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة الامريكية وقال أن هذا الحادث الأليم أصاب كل فرد فينا، وهو بمثابة اعتداء آخر على أبناء شعبنا من قبل أعداء الشعب الفلسطيني.

بدوره قال د. صائب عريقات، ان هذه الحادثة الأليمة أثرت فينا جميعا وأصابتنا بالصدمة لبشاعة هذا الحادث الإجرامي، وأن هؤلاء هم ابناءنا جميعا.

 

 من ناحية أخرى اطلع د. عريقات الحضور على الجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية، ووضع الحضور بالتطورات التي حصلت على القضية الفلسطينية والمحطات الرئيسية فيها، والتحديات التي تواجه التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، خصوصا بعد انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية وبعض المنظمات الدولية. وقد قال "أننا أقرب الى الدولة الفلسطينية من أي وقت مضى".

والقت  سامية بحور احد الناشطات الفلسطينيات كلمة باسم د. محمد أبو صالحة والد الطالبتين يسر ورزان، بالإضافة الى عدة كلمات من عضو منظمة الاغاثة الاسلامية الأمريكية سعيد دره وسامر خلف رئيس اللجنة الامريكية العربية ضد التمييز ركز فيها المتحدثون على الصورة الايجابية للمسلمين في الولايات المتحدة الامريكية وكيف تم التعامل مع هذه الحادثة وايضا حادثة مسجد مدينة هيوستن في ولاية تكساس ولما تمثله هذه المواقف من تسامح الدين الاسلامي والتعايش مع الآخرين والتي ضحدت كل اشكال وطرق تشويه الاسلام والمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.