السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في رفح للمطالبة بالكهرباء

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 19:43 )
اعتصام في رفح للمطالبة بالكهرباء
غزة- معا - احتشد مئات المواطنين اليوم أمام شركة توزيع الكهرباء بمحافظة رفح احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي، وسوء توزيع الطاقة الكهربائية المتوفرة لدى الشركة، وذلك بدعوى من قوى وطنية وإسلامية بالمحافظة.

وندد المشاركون بعدم توفر الطاقة الكهربائية وبالطريقة التي يجرى توزيع الطاقة الكهربائية على مختلف المواقع داخل المحافظة، كما أكدوا على رفضهم واستهجانهم لكافة الظروف المعيشية التي يعيشونها على كافة الصعد، مشددين على أنهم لا يقبلون تطويع إرادتهم من خلال الضغط على واقعهم المعيشي، مشيرين إلى علاج القضايا المعيشية العالقة وفي مقدمتها أزمة الكهرباء، وذلك من اجل إعانتهم على ظروف الحياة القاسية، وتعزيز صمودهم في وجه المؤامرات التي تستهدف شعبنا وقضيته الوطنية.

وقد عبر المشاركون عن سخطهم للمبررات التي يجرى تقديمها من كافة الأطراف، مشيرين إلى انه من حقهم الحصول على كامل الخدمات الأساسية بعيدا عن حالة التجاذبات السياسية، وفي مقدمة ذلك الكهرباء.

وطالب المشاركون بتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة ضمن خطة وطنية شاملة، باعتبار قطاع غزة جزء من الوطن.

من ناحيته أشار نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني إلى أن حالة الانقسام الداخلي هي من أدخلتنا في كافة المتاهات، وهي عار على شعبنا الفلسطيني، ويجب التخلص منها فورا وعلى قاعدة أننا أبناء وطن واحد ويجمعنا مصير مشترك، وعلى الجميع الارتقاء لمستوى المصلحة الوطنية العليا، على حد قوله.

واكد ان حالة التفاعل الشعبي في الدفاع عن قضاياهم هو مؤشر ايجابي، وهي في ذات الوقت رسالة للجميع بان الشعب إذا ما غضب لن يثنيه احد مهما كان عن ثورته.