السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصفات والمقاييس تقوم بزيارة تفقدية لمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 11:10 )

الخليل- معا - قام مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية م. حيدر حجة مع الوفد المرافق له، بزيارةٍ تفقدية لمحافظة الخليل، استهلها بلقاء عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد. ووضع المحافظ بآخر المستجدات المتعلقة بالمواصفات الفلسطينية والخدمات التي تقدمها المؤسسة في المحافظة، وفي موضوع الألعاب تحديداً، حيث تقوم المؤسسة وجهاز الدفاع المدني بالعمل على فحص الألعاب الموجودة في أماكن الترفيه والمتنزهات، لمدى مطابقتها لشروط السلامة والمواصفات.

كما تم بحث موضوع السلامة العامة في مجال محطات الوقود واطلاع المحافظ على آلية عمل المؤسسة فيما يخص محطات الوقود في المحافظة.

وابدى المحافظ استعداده التام وطواقم المحافظة لانجاح كافة النشاطات التي تقوم بها المؤسسة في محافظة الخليل، التي تهدف الى حماية المستهلك ودعم المنتج الوطني.

بعد ذلك توجه حجة والوفد المرافق له بزيارة إلى مصنع الشويكي اخوان للزجاج الآمن، حيث تم الاطلاع على خط الإنتاج الجديد لإنتاج الزجاج المقاوم للرصاص والصدمات. وكذلك أقسام المصنع المختلفة حيث تقوم المؤسسة وبالتعاون مع قيادة الامن الوطني بالتحضير لاجراء اول فحص لهذا المنتج المقاوم للرصاص والصدمات، وذلك بهدف تشجيع المنتج الوطني ليكون منتجا منافسا في السوق الفلسطيني والاسواق الخارجية.

وأبدى حجة استعداد المؤسسة لتقديم الدعم اللازم لتطوير هذه الصناعة الوطنية الرائدة. وبعد ذلك توجه حجة لزيارة شركة الحداد لتشكيل المعادن، حيث تم الاطلاع على خطوط الإنتاج الخاصة بأغطية المناهل من الحديد المسكوب، حيث تعتبر هذه الصناعة هي الأولى في فلسطين في مجال الدكتايل والتي تعتمد على الحديد وإعادة تشكيله، ثم قام الوفد بتفقد المختبر الخاص بالشركة .

وأبدى حجة اعتزازه وفخره بالمنتج الوطني وجودته داعياً كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية لاعتماد المنتج الوطني في عطاءاتهم ومشاريعهم، حيث ان مؤسسة المواصفات ومن خلال جولاتها وبرامجها تسعى بشكل دؤوب الى تطوير جودة المنتج الوطني الحاصل على شهادة الجودة والمطابقة الصادرة عن مؤسسة المواصفات.