الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة والتعليم تختتمان ورشة اكتشاف المواهب وتطوير الناشئين

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 14:46 )
الشباب والرياضة والتعليم تختتمان ورشة اكتشاف المواهب وتطوير الناشئين
غزة - معا - دائرة الاعلام بالوزارة :اختتمت وزارة الشباب والرياضة , بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان " تطوير ونشر الرياضة المدرسية , وأهميتها في رفد الأندية بالناشئين " , بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والأكاديمية , يتقدمهم الأستاذ أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة , و د. أنور البرواي وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية , ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني , و جمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة , وزكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم , ولفيف من ممثلي الأندية والاتحادات الرياضية .

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة أكد محيسن على أهمية الورشة , خاصةً أنها جاءت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم , والتي تعتبر الحاضنة الأساسية للمواهب الرياضية لفئة الناشئين , داعياً لاستغلال تلك المواهب والعمل على تطويرها من أجل الاستفادة منها في رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين .
وأضاف محيسن بأن صناعة النجوم هي عملية تكاملية بين وزارتي الشباب والرياضة والتعليم , وبين الاتحادات الرياضية والأندية , والتي يقع على عاتقها مهمة تطوير المواهب واحتضانها ضمن الفرق الرياضية المختلفة .

ودعا محيسن للإهتمام بالبطولات المدرسية وتطويرها , والعمل على زيادة عددها في الموسم , اضافةً لضرورة تواجد الكشافة والذين يقع على عاتقهم اكتشاف المواهب الرياضية بين الطلاب .

وفي ختام كلمته تمنى محيسن أن تنجح جهود الساسة في لم الشمل واعادة اللحمة الوطنية , والاستفادة من حالة الوفاق الرياضي والتي تجسدت واقعاً في غزة , من خلال تكاتف جهود المخلصين من أبناء الأسرة الرياضية .

بدوره قال د . أنور البراوي أن وزارة التربية والتعليم مستعدة للتعاون مع كافة الاتحادات والأندية الرياضة , من خلال اقامة البطولات بالشراكة بين تلك الجهات , وذلك من أجل ضمان اكتشاف المواهب الرياضية بين الطلاب .

وثمن البراوي دور وزارة الشباب والرياضة , والتي كان له الفضل الكبير في استمرار العملية الرياضية وتطويرها في غزة , بالرغم من قلة الامكانات والحصار المفروض على القطاع المحاصر .

من جهته عبر وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني , عن سعادته بإقامة تلك الورشة , والتي جمعت نخبة من الرياضيين والأكاديميين , والذين يمتلكون أفكاراً ابداعية قادرة على الخروج بتوصيات و مقترحات , ستساهم في تطوير الرياضة المدرسية واكتشاف النجوم من الناشئين .

وضمن ورشة العمل تم تناول ومناقشة أهم الأفكار , التي من خلالها تم الخروج بتوصيات هدفها اكتشاف المواهب الرياضية , ورفد الأندية والمنتخبات بها , وذلك بعد مناقشات ومداخلات , عرض من خلالها المحاضرون " د . نادر حلاوة , د . حسين أبو شرار , والأستاذ محمد حمدان " , أهم تصوراتهم حول الرياضية المدرسية , وأهم الطرق التي من خلالها يتم اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الألعاب .
,