الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع صندوق الامم المتحدة للسكان

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 15:38 )
الرجوب يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع صندوق الامم المتحدة للسكان
رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: وقع اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، و "اندريس ثومسن"، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان اتفاقية تعاون مشترك بين المجلس الأعلى، وصندوق الأمم المتحدة للشباب، بحضور الأمين العام للمجلس، عصام القدومي، اليوم في مقر المجلس.

ورحب اللواء الرجوب، في مستهل اللقاء، بالوفد الضيف، مثلما رحب بكافة الاتفاقيات، والمبادرات، والتعاون المشترك بين المجلس الأعلى والمؤسسات والأطر المنبثقة عن منظمة الأمم المتحدة.

وشدد الرجوب على اهتمام المجلس بكافة القضايا المتعلقة بالشباب، مشيراً إلى انه تم فصل قطاع الشباب عن الرياضة، اعتبارا من مطلع العام الجاري.
وتضمنت الاتفاقية الموقعة أربعة محاور أساسية، تصب في مجملها في قنوات خدمة قطاع الشباب وهي:
ـ تعزيز التعاون وسياسة الحوار للدفاع عن قضايا الشباب.
ـ دعم المشاركة والتواصل مع المؤسسات والمراكز التي يقودها الشباب.
ـ دعم تنفيذ الفعاليات الشبابية، وفي مقدمتها الأسبوع الوطني للشباب، الذي يعقد بشكل دوري، كل عام.
ـ دعم تنفيذ المبادرات الشبابية، وتشجيع المشاركة المدنية في القدس، وتسليط الضوء على قضايا الشباب، التي جاءت في إطار تفعيل واقع الشباب، ومتابعة الانجازات، التي تمت في القدس وتنفيذ مبادرات شبابية مع المؤسسات غير الحكومية بإشراف المجلس الأعلى.

وكان اللواء الرجوب و "اندريس ثومسن" ناقشا الدعوة إلى ورشة تحضيرية محلية، يبادر إلى تنظيمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والأمم المتحدة بحيث تسبق الورشة المنتدى الدولي الشبابي، الذي سبق وان اتفق عليه اللواء الرجوب والسيد احمد الهنداوي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب.

يذكر في هذا الصدد أن احمد الهنداوي سبق وزار فلسطين، في شهر شباط الماضي، وشملت زيارته محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، والتقى بشريحة مع الشباب النخبويين على طاولة مستديرة، رتب لها المجلس الأعلى للشباب والرياضة.