الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس يعلن عن مجموعة من الفعاليات التي نفذها

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 00:03 )
القدس -معا- اعلن الائتلاف الاهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس عن مجموعة من النشاطات التي نفذها بالمدينة والتي شملت تأسيس عيادة قانونية Legal Clinic تهدف الى توفير خدمات قانونية مجانية يمكن إنجازها بشكل سريع ونوعي عبر طاقم مختص ومدرب لتقديم هذا النوع من الخدمة، لعدد كبير من المتوجهين. وبالإضافة إلى الفائدة المادية لجمهور المستفيدين والمتمثلة في توفير الأتعاب التي يدفعها المستفيد من هذه العيادة للمحامي من القطاع الخاص مقابل الاستشارات القانونية

كما اعلنت عن تشكيل لجان حملات الحق بالسكن وحق الإقامة وحق التعليم
استكمالا للجهود المبذولة من قبل الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس لتسليط الأضواء على واقع حقوق الإنسان والوضع المعيشي للمقدسيين في القدس الشرقية .

ونظم الائتلاف بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية واتحاد الجمعيات الأهلية العربية بمناسبة مرور أربعين عاما على احتلال إسرائيل لمدينة القدس العربية مجموعة من الفعاليات التي نددت باستمرار احتلال المدينة وطمس وتغيير معالمها وتهويدها لإخراجها من موضوع التفاوض نهائيا.

وكان من ابرز هذه النشاطات وفعاليات المؤتمر الذي كان منويا عقده في فندق الامبسادور في الشيخ جراح في القدس ومنعته الشرطة الإسرائيلية لأسباب واهية وغير منطقية حيث أبلغت القائمين عليه بحظر عقد النشاط ،ولم تكتف قوات الشرطة بمنع عقد المؤتمر بل قامت بالتدقيق في هويات المواطنين الذين أموا الفندق في محاولة لإرهابهم من المشاركة

كما نفذ نشاطات توعوية وتحضيرية مختلفة تم من خلالها تحديد الجهة الفنية المنفذة للدراسة. قام الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس وبناء على المشاورات بين الائتلافين وبناء على طلب ائتلاف من اجل القدس تبنى تمويل ومتابعة دراسة المخطط الهيكلي.