السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم بطلة الطائرة الجامعية

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 14:59 )
جامعة بيت لحم بطلة الطائرة الجامعية
بيت لحم - معا - بسام ابو عرة - توج فريق جامعة بيت لحم بطلا لبطولة الجامعات الفلسطينية بكرة الطائرة للطالبات، بعد فوز الفريق المضيف في النهائي على منافسه الشرس فريق جامعة القدس ابو ديس بشوطين مقابل شوط واحد، في البطولة التي جرت على صالة جامعة بيت لحم يوم الاربعاء برعاية جوال، ومشاركة خمس جامعات وهي: خضوري طولكرم، النجاح، الخليل ، القدس ابو ديس وجامعة بيت لحم المستضيفة وحضور سمر الاعرج وفوزي ربيع عضوي الاتحاد الرياضي الجامعي.

وجاء مستوى البطولة جيدا وتنافسا شريفا وخاصة بين فرق بيت لحم وخضوري وابو ديس، حيث كانت مبارياتهم قوية وهي الافضل والاقوى بالبطولة، ورغم ان الترشيحات كانت تصب في مصلحة جامعة القدس ابو ديس للفوز باللقب لوجود كوكبة مميزة بالفريق وعلى راسهم افضل لاعبة طائرة بفلسطين نسرين اسعد والمميزة انفال جوابرة ، الا ان الفريق المقدسي لم يكن موفقا في النهائي واستطاع فريق جامعة بيت لحم المضيف خطف كاس البطولة من انياب ابو ديس بقيادة المدرب رائد الهريمي وتميز اخلاص قراقع وشروق عودة.

فيما رفعت القبعة احتراما لفريق جامعة خضوري طولكرم للمستوى الفني والتكتيكي العالي الذي قدمه الفريق وكان الحصان الاسود بالبطولة وقدم مستويات رائعة رغم عمر الفريق القصير ومشاركته لاول مرة بقيادة نزار كتانة ولاعباته المميزة جدا ديانا سليمان وسحر نجارونافس الفريق بقوة على اللقب.

المباريات في سطور:
قص شريط افتتاح البطولة فريقا الخليل وبيت لحم بالاشارة من عضوة الاتحاد سمر الاعرج ، وجاء اللقاء من طرف واحد حيث فاز الفريق التلحمي بشوطين دون مقابل 25 مقابل 10 و25 مقابل 6 ، فجامعة الخليل تشارك للمرة الاولى بكرة الطائرة النسوية بقيادة المدرب الاستاذ ازهر السلامين ، وتميز بنان عابدين وسجى رمضان وداليا عوض، والرغبة كانت كبيرة من قبل طالبات الخليل باللعب في بطولات قادمة والمشاركة والظهور بمستوى افضل، بينما فريق بيت لحم كان من المرشحين للوقوف على منصة التتويج.

مباراة القدس وخضوري - جاءت هذه المباراة قوية وفيها تنافس بين الفريقين رغم عدم تقديم فريق خضوري المستوى الجيد فيه كونها اول مباراة للفريق، فيما وضح تألق وخبرة لاعبات القدس بوجود العديد من اللاعبات المميزات بقيادة ملكة الطائرة النسوية نسرين اسعد التي تميزت بالضربات الساحقة وانفال جوابرة التي تميزت بالاستقبال والارسال وتميز من خضوري ديانا سليمان وسحر نجار وانتهت المباراة بفوز القدس بشوطين مقابل لا شيء 25 مقابل 8 و25 مقابل 14 .
مباراة القدس والنجاح - جاءت المباراة قوية من الفريقين وكانت الافضل لفريق النجاح ضمن البطولة وحاول الفريق النابلسي المنافسة لكنه اصطدم بفريق قوي منافس على اللقب بقيادة نسرين اسعد، فيما برزت من النجاح ميرفت سوالمة ومنى موقدة وبتول وانتهت المباراة لمصلحة القدس بشوطين مقابل شوط 25 مقابل 12 و23 مقابل 25 و15 مقابل 13 .

خضوري والنجاح - قدم فريق خضوري طولكرم مباراة قوية ودخلت اللاعبات اجواء المنافسة الحقيقية وارتفع مستواه الفريق الفني وكان واضحا تقدم مستوى الفريق من مباراة لاخرى فيما لم يقدم فريق النجاح شيئا في هذا اللقاء واستسلم الفريق لقدره وخسر المباراة بشوطين نظيفين 25 مقابل 23 و25 مقابل 23 .

القدس والخليل - مباراة من طرف واحد كون الفريق الخليلي يشارك لاول مرة في مثل هذه البطولات والفريق غير مستعد لها ، لذلك اطبق فريق القدس على اللقاء بشكل كلي ولعب الفريق بكافة اللاعبات من اجل كسب الخبرة ومشاركة الجميع ، وانتهى اللقاء لمصلحة القدس بشوطين مقابل لا شيء 25 مقابل 17 و25 مقابل 5 .

بيت لحم وخضوري - من افضل المباريات بالبطولة بالمستوى والاستمتاع حيث صفق الحضور طويلا للفريقين للمستوى الذي ظهرا عليه وامتعا الجميع، وكانت المباراة نقطة بنقطة وارسال بارسال وضربة ساحقة بمثلها، وتميزت لاعبات الفريقين بشكل جماعي ولعبن بفدائية عالية، وانتهى اللقاء الحاسم لمصلحة بيت لحم بشوطين مقابل شوط 25 مقابل 19 و 23 مقابل 25 و13 مقابل 15 ، ليتأهل فريق بيت لحم للنهائي.

اللقاء الختامي : بيت لحم والقدس
جاء اللقاء النهائي للبطولة قويا وفيه منافسة شديدة من الفريقين كونهما الافضل بالبطولة وكل منهما يريد الظفر بها، ففريق بيت لحم المستضيف لا يريد خروج الكاس من احضان الجامعة وكله امل ان يحتضن الكاس في عرينه وبين جماهيره، بينما يريد فريق القدس ابو ديس الفوز باللقب كونه الاقرب الى منصات التتويج لوجود كوكبة مميزة من اللاعبات لديه وخاصة قائدة منتخب فلسطين النسوي نسرين اسعد، ولعب الفريقان بنفس المستوى رغم تميز لاعبات ابو ديس فرديا وفنيا، الا ان اللعب الجماعي تغلب على الفردي في النهاية، وفاز فريق بيت لحم على القدس ابو ديس وخطف منه اللقب بشوطين مقابل شوط 26 مقابل 24 و25 مقابل 23 و15 مقابل 13 .
ليتوج فريق جامعة بيت لحم بالبطولة وفريق جامعة القدس ابو ديس وصيفا وكأس المركز الثاني وفريق خضوري طولكرم المركز الثالث ودرع الفريق المثالي وتكريم فريق جامعة الخليل بدرع تذكاري لمشاركته الاولى بالبطولة.

حكام اللقاءات:مسؤول حكام بيت لحم والجنوب بكرة الطائرة مصطفى مشايخ وخليل حساسنة وتيسير ابو سل وصفاء اسعد.

وقام رئيس جامعة بيت لحم بيتر بري وعضوا الاتحاد الرياضي الجامعي سمر الاعرج وفوزي ربيع بتتويج الفائزين.

وهنأة الاعرج الفرق المشاركة جميعا في هذا العرس الرياضي الجامعي في جامعة بيت لحم وخصت الفرق الفائزة بيت لحم والقدس وخضوري والمشاركة الاولى لجامعة الخليل في مثل هذه البطولات .
برزت العديد من اللاعبات بالبطولة وكانت نسرين اسعد افضل لاعبة بالبطولة ومن ثم انفال جوابرة وديانا سليمان واخلاص قراقع وميرفت سوالمة وبنان عابدين وميرنا مسلم وندين عودة وشروق عودة ومنى موقدة وسحر نجار وديانا وليد.