السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال: فوزبيت لحم على بيت ساحور

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 19:36 )
دوري جوال: فوزبيت لحم على بيت ساحور

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- كسب فريق أرثوذكسي بيت لحم مباراته امام أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور في ختام الأسبوع الخامس لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.
بيت لحم الذي خسر مباراته الأخيرة امام عيبال، صالح جماهيره بفوز مستحق على ارض صالة العمل الكاثوليكي على حساب بيت ساحور بالنتيجة 69-66.
ويعد هذا الفوز الثاني للتلاحمة برصيد 7 نقاط، فيما تعد الخسارة الثالثة لبيت ساحور بـ 7 نقاط.


المباراة التي تابعها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وجماهير الفريقين، امتازت بالندية ورغم تقدم بيت لحم في الربعين الأول والثاني الا ان بيت ساحور كاد ان يقلب النتيجة النهائية لمصلحته لكن خبرة بيت لحم حالت دون ذلك.

الربع الأول:
مثل بيت لحم: فراس فريج، جاك صابات، عبد القادر محمد، وجورج زيدان، وعدي هلال، ومثل بيت ساحور: ماهر قسيس، ورأفت بنورة، مروان قسيس، أدهم كوكالي، ورامز العلي.
افتتح السواحرة عداد التسجيل بثلاثية عبر النشيط ماهر قسيس، رد بالمثل الخلوق جاك صابات. وعاد الفريقان وسجلا ثلاثيتين من خلال عدي هلال ورامز العلي في مباراة ساد عليها طابع الاثارة منذ دقيقتها الاولى.

تكافأ الفريقان في البداية لكن سرعان ما تقدم بيت لحم بثلاثيات "الماكينة" فراس فريج الذي سجل 10 نقاط، واختراقات عدي هلال الذي اضاف 6 نقاط، وقتالية جاك صابات محرزا 9 نقاط.
ورغم نشاط ماهر ومروان قسيس وادهم كوكالي الا ان الفريق لم يقدم المستوى المأمول خلال الربع وغلبت عليه الفردية في بعض الاحيان والكرات المقطوعة في احيان اخرى.
وانتهى الربع لبيت لحم بالنتيجة 27-18.

الربع الثاني:
سجل العملاق إبراهيم البندك نقطتين لبيت لحم وأضاف الفريق نقطتين إضافيتين وصلت النتيجة 31-18 ليطلب مدرب بيت ساحور عادل اسمري وقتا مستقطعا واجرى بعض التبديلات في صفوف فريقه في محاولة لتدارك الموقف.
لكن رغم ذلك حافظ بيت لحم على تقدمه بنجومية فريج وصابات وأظهرت دفاعاته قوة وصلابة بقيادة ابراهيم البندك وبتعليمات من مدرب الفريق صالح البندك لينتهي الربع لبيت لحم بـ17-10

الربع الثالث:
انتفض السواحرة بعد ان حصنوا دفاعاتهم وتمكنوا من فك شيفرة دفاعات الخصم ونفذوا هجمات منظمة عبر قسيس وكوكالي والعلي وقلصوا النتيجة مما أعطى مزيدا من الإثارة للمباراة.
جاء ذلك في ظل تراجع مستوى بيت لحم على عكس الربعين الأول والثاني، لينتهي الربع ساحوريا بـ 18-11.

الربع الرابع:
ربع سريع من كلا الفريقين، استمر خلاله النشاط الساحوري دفاعا وهجوما على حساب أرثوذكسي بيت لحم الذي مال أدائه للتسرع قليلا.
ورغم حسم بيت ساحور الربع 20-14 الا ان بيت لحم انهى المباراة لمصلحته بالنتيجة 69-66.

الحكام: فؤاد كنعان، بسام ابو ثابت، هيثم حوشية.
سجلها: ابراهيم نواورة، مساعد مسجل سليمان نصري، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.