الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهداء الأقصى تدعو حركة الجهاد وكافة الفصائل للوقوف أمام مسئولياتهم لوقف ما يجري في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 00:49 )
غزة- معا- دعت كتائب شهداء الاقصى، الذراع العسكري لحركة فتح، مساء اليوم، فصائل العمل الوطني، للوقوف أمام مسئولياتهم الوطنية والتاريخية والاسلامية داعية، أبناء الشعب بكافة انتماءاتهم للتعبير عن رفضهم للإعتقالات التي قامت بها التنفيذية في القطاع.

وقالت الكتائب فى بيان لها صادر عن المكتب الإعلامى المركزى لكتائب الأقصى ووصل" معا" نسخة عنه: "انها تؤكد انها تبذل كل ما بوسعها للحفاظ على وحدة وتلاحم واصطفاف الشعب الفلسطيني في خندق الوحدة الوطنية"

وعبرت الكتائب، "عن غضبها وسخطها جراء ممارسات التنفيذية التي تتهمها باستباحة الدم الفلسطيني والكرامة الفلسطينية".

واستهجنت الحركة، "كل اشكال التهديد، والاعتقال، والغرامة المالية، والفتاوى الدينية، التي مارستها التنفيذية"

واضافت الكتائب، "بان هذه الفتاوى، تجسدت اليوم من خلال دعوة حماس لمنع صلاة الجمعة في العراء بالقوة, وقيام التنفيذية، على اثرها، بإعتقال كل من: الدكتور زكريا الآغا، والدكتور إبراهيم أبو النجا، والأستاذ أحمد نصر، ومستشار الرئيس عمر الغول، وجميعهم من اللجنة المركزية لحركة فتح".

وأكدت كتائب شهداء الأقصى، "بان الإعتقالات التى قامت بها التنفذية لكبار قادة حركة فتح، لن تنهى الحركة، ولن تكسر من غزيمتها".

ودعت الكتائب، "حركة الجهاد الإسلامي، وكافة الفصائل الفلسطينية، للوقوف أمام مسئولياتهم الوطنية والتاريخية والإسلامية، وللوقوف في وجه الظلم الذي تمارسه التنفيذية، بحق أبناء فتح، والتي كان أخرها إعتقال كبار الحركة فى القطاع" حسب البيان.