الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشط عكرمة ثابت يستهجن سلوك التنفيذية بغزة... ويتهم الاحتلال بالتنكيل بالاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 01:19 )
رام الله- معا- إستهجن الناشط في قضايا الاسرى والمعتقلين، والكادر في حركة فتح عكرمة ثابت، سلوك أفراد القوة التنفيذية، تجاه جموع المواطنين والمصلين في قطاع غزة.

وقال ثابت في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "انه يستهجن عمليات القمع والتنكيل التي يقوم بها عناصر القوة التنفيذية، والتي تطال الصحفيين والكوادر والقيادات الوطنية، من مختلف فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وخصوصا حركة فتح".

وأضاف ثابت، "أن ما يجري في قطاع غزة، تعدى حدود العقل والمنطق والمباديء الوطنية، وخرج عن كل أنماط السلوك البشري، وأن نسبة كبيرة جدا من الاسرى والمعتقلين، ومن مختلف الانتماءات والجنسيات، يستنكرون ويستهجنون ممارسات التنفيذية، مطالبينها بوقف كل أشكال الاعتداءات وعمليات الخطف والاعتقال فورا، مطالبين حماس كذلك، بالعمل على إعادة الاوضاع إلى ما كانت عليه قبل الحسم العسكري الذي نفذته في قطاع غزة".

من جهة اخرى، اشار ثابت، "الى ان ادارات السجون، في ريمون وعوفر وجلبوع والنقب، تعتدي على الاسرى وعائلاتهم، بالضرب والتنكيل، وتقوم بحرمانهم من الزيارات".

وعن الاوضاع الداخلية بين الاسرى في السجون الاسرائيلية، أكد ثابت، "بأن العلاقات الوطنية بين جميع التنظيمات وبين فتح وحماس على وجه التحديد، تسير بشكل جيد، وهناك توافق على رفض ما يجري في غزة، بإعتبار أن كل ما يحدث هناك، لا يخدم القضية الفلسطينية، ولا يساعد على تجسيد الوحدة الوطنية، وتفعيل لغة الحوار" حسب البيان.