الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية عبسان الكبيرة يؤكد على أن التعداد مشروع وطني وسيادي

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 13:39 )
غزة -معا- أكد المهندس مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة على أهمية التعداد لخدمة مصالح الشعب الفلسطيني وذلك في ندوة لربات البيوت والتي نظمها مكتب تعداد خان يونس بالتعاون مع بلدية عبسان.

وأوضح الشواف "أنه طموح أبناء الشعب يتمثل في تحقيق مستقبله ليعطي البلاد رونق جميل يطفي عليها جمال أبناء الشعب وأن التعداد العام سيسخر لهذا الطموح كل السبل من أجل تحقيقه "، مؤكداً على أنه مشروع وطني وسيادي متطرقاً إلى نجاحات تعداد 1997 , وأهميتها في التخطيط والتنمية المستقبلية،داعيا ربات البيوت للتعاون مع الفريق الوطني للتعداد.

من جانبه رجب محمد قحمان مدير التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 في محافظة خان يونس بالحضور ثم تحدث عن ماهية التعداد وأهميته ومراحل تنفيذه مؤكداً على الدور الذي يؤديه الفريق الوطني في خدمة سكان محافظة خان يونس.

وأكد قحمان على أهمية البيانات التي ستنتج عن هذا المشروع الوطني الكبير في خدمة أبناء المحافظة والتجمعات السكانية وأهميتها لمدينة عبسان الكبيرة .

كما أشاد بدور المرأة والأم الفلسطينية في توعية أبنائها بأهمية التعداد, مطالباً إياهم أن تكن البيانات والمعلومات التي تعطي للفريق الوطني للتعداد دقيقة بعيدا عن المغالطة وذلك للمصلحة العامة.