الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلدية قباطية

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
رام الله - معا - اطلع وزير الحكم المحلي د.نايف أبو خلف على احتياجات بلدية قباطية من المشاريع، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بعمل المجلس البلدي، وخاصة ملف الكهرباء والديون المستحقة لصالح الحكومة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس مع رئيس بلدية قباطية محمود كميل، وبحضور رئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وعدد من المدراء العامين ( للشؤون المالية، والرقابة والتوجيه، والمجالس المشتركة) ومدير عام حكم محلي جنين رائد مقبل.

واستعرض كميل احتياجات البلدية وخاصة فيما يتعلق بملف الكهرباء والحاجة لدعم سلطة الطاقة لتركيب مكثفات لتقليل نسبة الفاقد، وزيادة القدرة الكهربائية نظرا للحاجة الملحة لذلك.

وتطرق كميل لمشروع إعادة تأهيل شبكة المياه لمعالجة نسبة الفاقد في المياه، والحاجة إلى خزانات للمياه وخط ناقل، ومشروع للصرف الصحي.

من جهته، أكد أبو خلف ضرورة الالتزام بسداد فواتير الكهرباء ودفع المستحقات، مشيراً إلى أهمية ذلك في ضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوعز أبو خلف للجهات ذات العلاقة في الوزارة ومديرية الحكم المحلي في جنين بالعمل على متابعة كافة الاحتياجات، وعمل التسويات المالية المتعلقة بالمجلس البلدي، ومتابعة كافة القضايا الإدارية ورفع تقارير بخصوصها لدراستها واتخاذ القرارات فيها.

بدوره، أكد كتانة استعداد سلطة الطاقة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة وإرسال فريق فني لقباطية للعمل على حل ملف الكهرباء، وعمل دراسة شاملة للاحتياجات وامكانية تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.