الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى ينظم زيارات للمشاريع الصغيرة في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 17:01 )
المجلس الاعلى ينظم زيارات للمشاريع الصغيرة في محافظة طولكرم
طوباس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الشمال جولة ميدانية للمشاركين بدورة التمكين الاقتصادي التي أقيمت في محافظة طولكرم الشهر الفائت.
وتمت زيارة مواقع صناعية وزراعية في المحافظة والاستماع الى قصص نجاح من اصحاب المشاريع الذين اهتموا بتطوير أنفسهم وصنعوا مشاريعهم الصغيرة وطوروها خطوة خطوة لتصبح مشاريع ناجحة ومنتجة.

ورافق المشاركون في الجولة الذين بلغ عددهم (40) مشاركا، مدير دائرة الشؤون الشبابية في الشمال، عبد الله برهم, ونضال الحكيم, وهبة عودة, ويوسف الحج قاسم من العلاقات العامة في الغرفة التجارية بمدينة طولكرم.

ومن أهم المشاريع التي استهدفتها الزيارة مصنع قوزح للبوظة في ذنابة وهو مشروع فردي عائلي، يقوم بصناعة البوظة والبسكويت الخاص به, ومصنع كابي للعصائر في زيباد.

ولمناسبة يوم الأرض قام المشاركون بزيارة مزرعة (حكورتنا) في قرية ارتاح التي تحكي قصة شعبنا البطولي في الإرادة والتصميم والحفاظ على الأرض والهوية الفلسطينية وتبلغ مساحة المزرعة 35 دونما، محاطة من ثلاث جهات بمصانع جيشور الكيماوية الإسرائيلية وجدار الفصل العنصري، وقدم صاحبها مسيرة بطولية بالدفاع عن أرضه من التهويد والمصادرة, وقام باختراع كهرباء خاص به من طاقة الشمس وجمع مياه المطر في خزانات لري مزروعاته، واخترع نباتا عضويا خالي من المواد الكيماوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم التعامل مع الاحتلال الصهيوني.

وشملت الجولة أيضا زيارة مكان اثري يسمى (الخرق) في بلعا وهي أقدم سكة حديد في فلسطين وتطل على جبال محافظتي: جنين وطولكرم، وفي نهاية الجولة طالب المشاركون تكثيف مثل هذه الدورات التي تهم شبابنا الفلسطيني خصوصا في ظل ارتفاع معدلات البطالة.

تجدر الإشارة إلى انه سبق وتم تم تخريج الدورة في حفل ختامي أقيم في الغرفة التجارية في طولكرم الشهر الفائت بحضور رئيس الغرفة التجارية, وممثلي المؤسسات الأهلية, ومحطات الإعلام المحلية, وهبه عودة من دائرة الشؤون الشبابية في مجلس الشمال ومدربي الدورة يوسف الحج قاسم وخالد عواد.