الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتفال القنصلية الأمريكية بتخريج برنامج Access للغة الإنجليزية

نشر بتاريخ: 03/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2015 الساعة: 13:33 )
القدس -  معا-  منذ 20 آذار حتى 3 نيسان، تم تخريج 920 طالب فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة بعد اجتيازهم بنجاح برنامج المنح Access للغة الإنجليزية – والذي امتد 18 شهرا حيث قام الطلاب بقضاء المئات من الساعات بعد الدوام المدرسي وخلال العطلة الصيفية لتعلم وتحسين لغتهم الإنجليزية.

إن برنامج Access والذي تموله وزارة الخارجية الأمريكية وتديره مؤسسة MIDEAST ليس مجرد برنامج لتعليم اللغة، بل ان المشاركين من الطلبة الفلسطينيين يقومون أيضا بنشاطات متعددة في خدمة المجتمع وممارسة الأنشطة الثقافية بالاضافة الى تعلم مهارة التحدث أمام الجمهور وبناء مستقبلهم المهني وامور اخرى.

لقد تم عقد ثلاث حفلات تخريج في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة للخريجين من الضفة الغربية و القدس في 20 و 27 آذار و 3 نيسان. وحضر القنصل الأمريكي العام مايكل راتني حفل التخرج اليوم وقام بتوزيع الشهادات للطلاب المتخرجين، حيث وصل مجموع عدد الخريجين الفلسطينيين في هذا البرنامج الى ما يقارب 8450 خريج.

في كلمته خلال الحفل ، هنأ القنصل الأمريكي العام مايكل راتني الخريجين وأثنى على التزامهم ونجاحهم في البرنامج. وقال: "المهارات التي تعلمتوها تجعلكم قادرين على المشاركة في سوق العمل حول العالم وبناء الإقتصاد الفلسطيني. هذه المهارات تجعلكم أيضا سفراء ممتازين للشعب الفلسطيني للأمريكيين والناطقين باللغة الإنجليزية في كل مكان".

ان هذا الفوج هو التاسع لهذا البرنامج منذ ان انشئ في عام 2004. وقد حضر حفلات التخرج ممثلون عن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والأونروا والمعلمين وعائلات الطلبة وأصدقائهم، بالاضافة الى الموظفين من الأمديست.

يسعى برنامج Access إلى تطوير قدرات ومهارات اللغة الإنجليزية لدى نخبة واعدة من طلاب المدارس الثانوية الفلسطينية، ومنحهم فرصة المشاركة في برامج معتبرة ومميزة للاستمرار في تطوير لغتهم الانجليزية. ويتم تمويل المنح الدراسية لبرنامج Access من خلال مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الامريكية عبر القنصلية العامة الأميركية في القدس وبالشراكة مع مكاتب الأمديست .