الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دوري اولى السلة

نشر بتاريخ: 03/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2015 الساعة: 19:43 )
انطلاق دوري اولى السلة
رام الله - معا - وجدي الجعفري وبسام أبو عرة- فاز فريقا حطين والفارعة على الاخوة طوباس والطائفة السامرية في افتتاح دوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

وجرت مباراتا الافتتاح في صالة ماجد اسعد بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

وقدم حطين مباراة طيبة استطاع خلالها بجدارة لاعبيه ومهارتهم الفوز على فريق الاخوة بالنتيجة 71-43، لينال حطين أول نقطتين له خلال الدوري فيما حاز الخصم على نقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية، كسب فريق الفارعة مباراته امام الطائفة السامرية دون اي صعوبة وبفارق 23 نقطة بالنتيجة 65-42.

حطين - الاخوة
مباراة من طرف واحد، أكد حطين علو كعبه وأفضليته الفنية وانه عائد بقوة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة، مستفيدا من خدمات نجمه كريم عنبتاوي، وعملاقه احمد يونس ووسيم يعيش.

بالمقابل لم يقدم الاخوة المستوى المأمول والذي قدمه في دوري الدرجة الثانية وعلى اثرها توج بطلا لهذا الدوري، رغم تميز نجومه احمد محمد وياسر محمد.

الربع الاول جاء ضعيفا من جانب واحد، سيطر خلاله حطين على الناحيتين الدفاعية والهجومية وانهاه 10-1، وقد واصل حطين بسط سيطرته وسط ارتباك واضح في صفوف الاخوة ووسع ابناء نابلس النتيجة الى 24-14.

وفي الربع الثالث حاول الاخوة تدارك الموقف ونجح في حسم نتيجة الربع 16-11. لكن حطين عاد وفرض ايقاع لعبه مستفيدا من خبرات ومهارة لاعبيه موسعا النتيجة النهائية الى 71-43.

الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، خالد السمحان.
سجلها: بسام أبو ثابت، ووقتها هيثم حوشية، 24 سليمان نصري.

الفارعة - الطائفة السامرية
مباراة متوسطة المستوى، اثبت الفارعة جدارته على ارض الملعب وأحقيته في الفوز في ظل الاداء الذي قدمه لاعبوه وخاصة معاوية خضر، وقيس عودة وسمير دقة فيما بدا الطائفة السامرية بعيدا عن المنافسة كونها اول مباراة.

دخل الفارعة بقوة ونشاط منذ بداية الربع الاول معتمدا على لاعبيه الشباب فيما افتقد الطائفة للتركيز وانتهى الربع للفارعة بالنتيجة 18-9.
وفي الربع الثاني دخل الطائفة اجواء المنافسة وحد من اندفاع الفارعة منهيا الربع 18-15 قبل ان يتراجع اداء الفريق في الربعين الثالث والرابع اللذان انتهيا للفارعة (18-6)، (14-9). وانتهت المباراة بفوز الفارعة 65-42.

الحكام: بسام أبو ثابت، نصر عورتاني، هيثم حوشية.
سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية فؤاد كنعان.
المراقب الفني: امين عام الاتحاد عزيز طينة.