الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة " آليات تدريب الرياضيين ذوي الإعاقة " في نادي البسمة

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 15:31 )
اختتام دورة " آليات تدريب الرياضيين ذوي الإعاقة " في نادي البسمة
غزة - معا: اختتمت دورة " اليات تدريب الرياضيين دوي الاعاقة والتي عقدت في مقر نادي البسمة للمعاقين , بإشراف من الدكتور مروان عجور ... رئيس اتحاد الفلسطيني لسباحة المعاقين , بحضور 30 متدرب .
توجه سيد عـيد شـــقورة رئيس نادي البسمة للمعاقين , خاطب فيها المتدربين , أن الأشخاص ذوي الإعاقة , يمتلكون طاقة إيجابية عالية , وقدرة على الإبداع , ولكننا نحتاج إلى طريقة مثلى , لاستخراج هذه الطاقات , وتوجيهها التوجيه السليم , وهذه الدورات هي الأرضية المتينة التي لا بد أن نرتكز عليها , ونتعامل من خلالها مع أصحاب الهمة من الأشخاص ذوي الإعاقة , مأكداً على ضرورة التفاعل المجتمعي مع ذوي الإعاقة ورياضاتهم , وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم , ومنها إعداد الطواقم القادرة على التعامل معهم .

وأشار أ. ابراهيم خضر منسق مشروع :: تطوير أداء الرياضيين للأشخاص ذوي الإعاقة :: أننا في نادي البسمة نعمل وبالتعاون مع المجتمع المحلي والمهتمين والجيل الجديد من الرياضيين على تطوير رياضة المعاقين , كما ونعمل على تطوير وتوسيع آفاق المحيطين والمهتمين بذوي الإعاقة ورياضتهم , من خلال عقد الدورات ذات التخصص في هذا المجال , وفي حديثه أشار إلى أن هذه الدورة , تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي عقدت وكذلك المنوي عقدها , لما لها من أهمية , إذ أن المجتمع بحاجة ماسة لتطوير وتحديث آليات التعامل مع ذوي الإعاقة بشكل عام , و التدريب الرياضي وآلياته بشكل خاص , لما للرياضة من تأثير إيجابي , على صعيد الصحة والجسد و النفس للأشخاص ذوي الإعاقة .

ويجد الإشارة إلى أن النادي أختتم الأسبوع الماضي دورة في التصنيف للرياضيين ذوي الإعاقة .
وقد استهدفت هذه الدورة الطاقم العامل في نادي البسمة للمعاقين , وعددا من لاعبين نادي البسمة للمعاقين من ذوي الإعاقة الحركية , وعدداً آخر من خريجين تخصص تربية رياضية .
وقد حظيت الدورة بمشاركة فاعلة من المدرب والمتدربين حيث أن المادة التدريبية كانت شيقة و حديثة المضمون , كما وأن المحاضر الدكتور مروان أشاد بمشارك المتربين وتعطشهم للمعلومات الخاصة برياضة المعاقين .وقد تضمنت الدورة عدداً من الأساليب للشرح وهي على النحو التالي :
استبانة قبلية
عرض ( مادة فيلميه )
عرض مواد بوربوينت
توزيع للمادة النظرية
استبانة بعدية
اسطوانة شارحة للدورة
وقد توجه المشاركين في أخر الدورة , بطلب توسيع نطاق الدورات لتشمل باقة ذات شمولية تحتوي على تصنيف و تحيكيم ومحاكة للتعامل مع كافة الرياضات للأشخاص ذوي الإعاقة , وهذا ما أكد عليه أ. ابراهيم خضر أن النادي جاهز لتقديم كافة التسهيلات من أجل الوصول لجيل تتناسب قدرته الإبداعية مع مستوى التقدم الموجود من حوله .