الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريباً معرض للصناعات الفلسطينية في الكويت

نشر بتاريخ: 04/04/2015 ( آخر تحديث: 04/04/2015 الساعة: 22:55 )
رام الله - معا - عقد مجلس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية جلسته الدورية رقم 95 في مقره المؤقت في مدينة رام الله، حيث صادق المجلس في بداية الجلسة على محضر الجلسة السابقة ثم بدأ أعضاء المجلس بمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث تم وضع المجلس في صورة آخر التطورات والترتيبات الخاصة بمعرض الصناعات الفلسطينية الذي سينظم في دولة الكويت في الفترة من 8-11/4/2015 وبمشاركة 70 شركة من مختلف القطاعات، حيث أثنى المجلس على جهود الدكتور جواد ناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية في تأمين الدعم المالي لأجرة القاعة وبناء الأجنحة وشحن البضاعة، كما أشاد المجتمعون بجهود السفير الفلسطيني لدى الكويت الدكتور رامي طهبوب وتعاونهم الكبير في تنظيم المعرض.

كما ناقش المجلس أهمية تفعيل دور الاتحاد في اجتماعات الغرفة الإسلامية والمشاركة في أنشطتها باعتباره عضواً في مجلس إدارتها. كما تم مناقشة مشاركة الاتحاد في مؤتمر العمل العربي القادم الذي تنظمه منظمة العمل العربية في الكويت خلال هذا الشهر باعتبار الاتحاد ممثلا لمنظمات أصحاب العمل في المنظمة، وفيما يتعلق بموضوع الضمان الاجتماعي قدم ممثل الاتحاد في اللجنة الخاصة بالضمان الاجتماعي تقريراً حول آخر التطورات في مشروع القانون وأبرز النقاط الخلافية والتحفظات من قبل منظمات أصحاب العمل.

كما أثار الحضور موضوع تصاريح الدخول الخاصة بالتجار وبطاقات رجال الأعمال وضرورة تسهيل دخول أعضاء مجالس إدارات الغرف ورجال الأعمال من المحافظات الجنوبية إلى الضفة الغربية،. إضافة إلى مناقشة المشاركات الخارجية للاتحاد في المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية ونظام المعلومات الموحد والأمور المالية والميزانيات والمساهمات السنوية للغرف في ميزانية الاتحاد حسب ما ينص عليه القانون والنظام.