الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأفق" تختتم فعاليات دورة بناء الشخصية في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 11:39 )
نابلس- معا - اختتمت مؤسسة الأفق يوم السبت،فعاليات دورة بناء الذات وتعزيز القدرات الذاتية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.
شارك في اللقاء 40 طالبا/ة من مختلف تخصصات الجامعة واستمر مدة أربع ساعات متواصلة تخلله العديد من النقاشات البناءة وحلقات العصف الذهني حول مواضيع الدورة.

وتركزت نقاشات لقاء اليوم على أهمية التخطيط في الحياة كأحد ابرز ركائز النجاح الفردي والجماعي،حيث تم التوسع في نقاش المفهوم بمختلف أشكاله ومستوياته.

كما تم التطرق بإسهاب لموضوع المبادرات الشبابية الخلاقة الهادفة الى تحقيق التنمية بمختلف أوجهها ان كان على صعيد الفرد او المجتمع...وتم الخروج بالعديد من المبادرات من خلال تقسيم الطلبة المشاركين في الدورة الى مجموعات، من خلالها تم نقاش مقترحات لمبادرات هادفة وبناءة وتم اجراء التصويت عليها ليتم عرض المبادرة الحاصلة على أعلى الاصوات من قبل طلبة الدورة على ادارة المؤسسة لدراستها ومحاولة تبنيها ضمن الإمكانيات المتاحة.

كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التفكير الايجابي وتعزيز الثقة بالنفس كأحد الأسس الرئيسية لتحقيق التقدم والنجاح ان كان على المستوى الشخصي أو الجمعي.

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ إبراهيم سليمان مدير دائرة التدريب في مؤسسة الأفق للتنمية بتوجيه كلمة شكر لجامعة النجاح إدارة وطلبة وموظفين لما أبدوه من تعاون وتميز خلال جميع مراحل الدورة ،ثم قام بتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح.