الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية تستنكر تفجيرات باتنة وبومرداس

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 22:39 )
القدس- معا- استنكرت جمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية، مساء اليوم السبت، التفجيرات التي حدثت يوم الخميس الماضي، في مدينة باتنة، جنوب شرق الجزائر العاصمة، وتفجيرات دليس بمدينة بومرداس، على الساحل الشرقي للجزائر، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقال رئيس الجمعية، جميل الهشلمون في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "اننا ندين ونستنكر بشدة هذه التفجيرات التي أوقعت العديد من القتلى والجرحى، والتي كانت تستهدف موكب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مخلفة العديد من الضحايا الأبرياء، الذين كانوا يحضرون انفسهم لاستقبال رئيس الجمهورية".

ووصف هذه التفجيرات، "بالاعمال الإرهابية المبرمجة، وهي كذلك محاولة لتقويض عمل سياسة الحكومة والرئاسة للمصالحة الوطنية، متهما من يقف خلفها بالسعي لتعكير وحدة ولحمة الشعب الجزائري المناضل".

هذا ونعت الجمعية، ومن خلال موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، قتلى التفجيرات التي وقعت مؤخرا في الجزائر، متمنية الشفاء العاجل لهم".

كما وطالبت الجمعية، من أحرار العالم، والمؤسسات الدولية، والمجتمع الدولي، "استنكار مثل هذه الأعمال، واصفة اياها بالاعمال" الإجرامية" التي تعمل على زعزعة وحدة الجزائر، وشعبه المناضل" حسب البيان.