الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المرأة الشعبية الفلسطينية توزع جوائز المسابقة الثقافية

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 18:44 )

صيدا - معا - لمناسبة ذكرى يوم الأرض، وبدعوة من لجان المرأة الشعبية الفلسطينية وبرعاية مدير التعليم في الأنروا بصيدا، أقيم حفل توزيع جوائز المسابقة الثقافية التي نظّمتها لجان المرأة الشعبية الفلسطينية لطلاب مدارس الأنروا في صيدا.


حضر الحفل  زيد فاعور ممثل مدير التعليم في الأنروا، وعبدالله الدنان مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا، وأعضاء من قيادة منطقة صيدا، وحسين حمدان أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة، وأعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، واللجان النسوية، وأهالي المشتركين في المسابقة.


افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها النشيدان اللبناني والفلسطيني، ثم رحّبت سارة مصطفى بالحضور وموجهة التحية للشهداء.
وألقى أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة حسين حمدان كلمة تحدّث فيها عن ذكرى يوم الأرض، وأعلن أن اللجنة الشعبية في المخيم ستقوم بإنجاز شبكة كهرباء جديدة بعد تأمين التمويل اللازم للمشروع.


وألقت الطالبة آمنة داود كلمة باسم الطلاب المشاركين في المسابقة، كما شارك في الحفل الشاعر محمد كرّوم حيث ألقى قصائد وطنية، ثم ألقت مسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية زكيّة حسنين كلمة، قالت فيها: يوم الأرض شكّل منعطفاً تاريخياً في مسيرة بقائنا وانتمائنا وهويتنا منذ نكبة 1948.كما استذكرت معركة الكرامة يوم اختلط الدم الفلسطيني بدم الأحرار من الجيش الأردني.


وطالبت باسم لجان المرأة الشعبية الفلسطينية الدولة اللبنانية بفك الحصار عن المخيمات كافة، وتسهيل عملية الدخول والخروج من وإلى المخيم، كما طالبت الأنروا أن تتحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتأمين احتياجاتهم وأن تقدم خدماتها الاجتماعية والصحيّة، وطالبت فتح وحماس بإنجاز المصالحة الوطنية لأن فلسطين لا تتحرر إلا بالوحدة الوطنية.


وفي الختام تم توزيع الجوائز على الطالبات المشاركات في المسابقة.