الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يفتتح حديقة الاستقلال في مدينة البيرة

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 19:04 )
الرئيس يفتتح حديقة الاستقلال في مدينة البيرة
البيرة- معا- افتتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاحد حديقة "الاستقلال" في مدينة البيرة بحضور رئيس الحكومة رامي الحمد الله ورئيس المجلــــس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار &
39; منفذ المشروع.

وقال الرئيس خلال الافتتاح "نهنئكم بهذه الحديقة الغناء حديقة الاستقلال التي بنيت لأهل رام الله والبيرة، ولكل فلسطيني وغير فلسطيني يحب أن يجلس هنا، ويحب أن يتنسم ريح الاستقلال لأن الاستقلال قادم.. قادم.. قادم بإذن الله في القريب العاجل."

ودعا الرئيس لتحييد مخيم اليرموك عن الصراعات السياسية، مؤكدا العمل على إيجاد حلّ يحمي سكان المخيم من مأساة لا ذنب لهم فيها. مؤكدا على الموقف الحيادي الذي تنتهجه القيادة الفلسطينية في التعامل مع الصراعات الخارجية. واوضح ان ذلك لا يتعارض مع الوقوف لجانب القرار العربي في ما يخص حماية الشرعية في اليمن.

كما تطرق لرفض السلطة تسلم أموال الضرائب منقوصة، قائلا "هذه أموالنا وليست حسنة منكم وليست تبرعا منكم، ولن نقبل إلا أن نحصل على حقنا كاملا، نعيد الأموال لكم فإما تعطوننا إياها كاملة أو نذهب إلى المحكمة، إنما بهذا الأسلوب لن نقبل ذلك، وبالفعل قررنا إعادة هذه الأموال، لم نستلمها".

من جانبه أشار د. محمد شتية، رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار بكدار الى أن بناء الحديقة تم بتوجيه من الرئيس، والذي بدوره اطلق عليها اسم حديقة الاستقلال، والتي هي واحدة من آلاف المشاريع التي نفذت بالتكامل ما بين جهود بكدار والحكومة.

وأضح شتية ان الحديقة تقع على مساحة 150 دونما، بتنفيذ &
39;، وتعتبر متنفسا للمواطنين في محافظة رام الله والبيرة، وتضم مساحات خضراء (15 ألف نبتة بين أشجار وأزهار)، ومدرجا ومسرحا مكشوفا يتسع لنحو 2400 شخص، ونافورة موسيقية، وشلالا وآبار، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومطعما، وقاعة متعددة الأغراض.

وقال: &
39;.

وأضاف: &
39;.