الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجدد الإداري بحق الأكاديمي غسان ذوقان

نشر بتاريخ: 05/04/2015 ( آخر تحديث: 05/04/2015 الساعة: 18:21 )
نابلس-  معا - أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الانسان أن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور جديدة بحق الأسير الأكاديمي غسان نايف طلب ذوقان (57 عاما) من مدينة نابلس، والمعتقل إداريا منذ 9 7 2014.

وافادت عائلة الاسير أن المحكمة رفضت الإستئناف الذي تقدم به الأسير قبل أيام، وأبلغت المحامي نيتها تجديد الإداري له ثلاثة شهور جديدة وللمرة الرابعة على التوالي منذ اعتقاله، بعد ان كان من المفترض إنتهاء اعتقاله الاداري الحالي في السادس من الشهر الجاري.

وأشارت العائلة أن الاحتلال سلم قرار التجديد للأسير داخل السجن، وتبين أن القرار قد صدر في الأول من شهر نيسان الجاري، وهو التاريخ الذي رفضت فيه المحكمة العليا الإستئناف الذي قدمه الأسير ذوقان.

ويعاني الاسير من الربو و”الديسك” وآلام بالأسنان، وفي المرحلة الأخيرة بدأت أعراض “الروماتيزم” تظهر عليه، وجعلته لا يقوى أحيانا على المشي أو تحريك يديه، ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

ويعمل الاسير ذوقان محاضرا في كلية التربية بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، وأمضى في الأسر ما مجموعه سبع سنوات معظمها في الاعتقال الإداري موزعة على عدة اعتقالات متفرقة، من بينها ثلاث سنوات بشكل متواصل، وكان يعد حينها أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال.

واستنكر مدير مركز “أحرار” للاسرى وحقوق الانسان فؤاد الخفش قرار الاحتلال تجديد الإداري للأسير ذوقان، معتبرا أن ذلك دليل على إمعان الاحتلال بإنهاك الاسرى الإداريين، بسلب سنوات أعمارهم منهم بإبقائهم داخل السجون في دوامة الإداري وتجديده المتكرر.